أنهت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) أسبوع الصحة السنوي الثالث مع فعالية تحدي صعود الدرج "تسلق كلامنجيرو" في مقرها الواقع في البسيتين.

وساهم أكثر من 100 شخص من موظفين وطلاب الجامعة بتحقيق الهدف المطلوب وهو صعود 38780 خطوة، تمثل عدد الخطوت اللازمة للوصول إلى قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا. حيث كانت هذه الفعالية ختام برنامج أسبوع الصحة المليء بالفعاليات المتنوعة والتي تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحية في الجامعة.

وتم افتتاح الفعالية رسمياً من خلال توفير فحوصات طبية للأسنان من قبل العيادات التخصصية الأيرلندية الواقعة في الحورة، تبعتها جلسة زومبا للنساء فقط مستوحاة من أسلوب الثمانينيات وبطولة كرة قدم داخلية.


كما تضمن برنامج الفعالية سلسلة من ندوات حماية النفس من قبل محترف حماية النفس في دبي السيد آرون ديبليج، وجلسة يوغا خاصة مع الدكتور بول أوفاريل، ودورة كرة سلة، وعرضاً توضيحياً لأنواع العصائر الصحية تم تقديمه من محل "دايلي دوز" في البديع، وندوة حول بيئة العمل لموظفي الجامعة تم تقديمها من عيادة (InTouch) ومعرض الأكل الصحي.

كما شهد الطلاب والموظفون افتتاح بطولة جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) الثانية لكرة القدم في مساء يوم الثلاثاء، حيث ستتنافس 10 فرق من مختلف الشركات والمنظمات في البحرين للفوز بالبطولة التي تقام تحت رعاية رسمية من بنك البركة الإسلامي.

وللمرة الثانية على التوالي، حظيت فعالية سباق (Colour Me RCSI) على شعبية كبيرة من قبل الموظفين والطلبة في الجامعة، حيث بلغ عدد الحضور إلى أكثر من 150 مشاركاً.

وقد أطلق فريق مركز الرياضة والترفيه في جامعة البحرين الطبية برنامج أسبوع الصحة عام 2015 من أجل تعزيز الثقافة الصحية بين الموظفين والطلاب في الجامعة، بما ينسجم مع الهدف العام للجامعة في تحسين صحة الفرد في البحرين.

تتبع جامعة RCSI البحرين للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.