أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الانتهاء من إعداد التصاميم الأولية لمشروع جسر المشاة الرابط بين ممشى خليفة وممشى عراد، ويتم حالياً إعداد التصاميم النهائية والمؤمل الانتهاء منها خلال الأسابيع القادمة.

وفي ردها على ما أورده نائب رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق بشأن عدم تخصيص ميزانية للمشروع وعدم الاستجابة لدعوات المجلس لحضور الجلسات الاعتيادية، أكدت الوزارة حرصها على حضور المتخصصين في القطاعات التنفيذية بالوزارة للاجتماعات التنسيقية والتشاورية مع أعضاء المجالس البلدية لمناقشة المشاريع في نظاق كل محافظة ومتابعة مراحل التنفيذ وسير العمل فيها.

وعقدت الوكيل المساعد للطرق اجتماعاً تنسيقياً مع عضو المجلس البلدي المعني في 4 أغسطس الماضي، لمناقشة مقترح إنشاء جسر مشاة يصل "كورنيش خليفة" بـ"كورنيش عراد"، من خلال ربط الواجهتين البحريتين بجسر للمشاة، وأكد عضو المجلس البلدي خلال الاجتماع التنسيقي بمساهمة إحدى شركات القطاع الخاص للتنفيذ كجزء من الشراكة المجتمعية بينما انتهت الوزارة من إعداد الدراسات والتصاميم اللازمة.


يشار إلى أن الوزارة نفذت من خلال مساهمين متبرعين عدة مشاريع مشابهة كجسر المشاة على شارع الرفاع وشارع الملك فيصل وشارع الفاتح.

بالإشارة إلى الخبر المنشور يوم الإثنين الموافق 6 مارس 2017 في العدد رقم 4105 في الصفحة السابعة، تود شؤون البلديات بداية أن تعرب عن خالص تقديرها للمجلس البلدي لبلدية المحرق على حرصه متابعة تنفيذ المشاريع التنموية في نظاق محافظة المحرق، وفي هذا الإطار نود أن نوضح للرأي العام ما يلي:

ما أورده نائب رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق بشأن (عدم تخصيص ميزانية لمشروع جسر المشاة الرابط بين ممشى خليفة وممشى عراد، وإلى عدم الاستجابة لدعوات المجلس لحضور الجلسات الاعتيادية)..

ف