اختتمت عشر شركات بحرينية مشاركتها ضمن الجناح الوطني البحريني في الدورة الـ22 من معرض "جلفود للأغذية"، أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والضيافة على مستوى العالم - والذي أقيم على مدى 5 أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

وشارك في الجناح هذا العام كل مجموعة ترافكو، ومصنع اوآل للألبان، ومجموعة "بن محمود القابضة"، وشوكولا أند كو، وديكوو بحرين، ومصانع ماك لانتاج الحلويات، وشركة التجهيزات الغذائية (فاسكو)، وشركة القبائلي للصناعات الغذائية، وقدوع سويتس، وشركة البحرين لتعبئة المياه والمشروبات.



وشاركت الشركات البحرينية العشر إلى جوار قرابة 5 آلاف شركة من 120 دولة قدمت منتجاتها وخدماتها خلال المعرض بهدف الحصول على حصة من سوق المواد الغذائية والمشروبات في منطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقدر بمليارات الدولارات.

وشغل الجناح الوطني البحريني موقعا متميزا ضمن مساحة المعرض التي امتدت على ساحة مليون قدم مربعة، وشهد الجناح إقبالا كثيفا من الزوار بلغ متوسطه اليومي قرابة ألف زائر.

وأثبت الجناح الوطني البحريني حضورا متميزا هذا العام ضمن 120 جناحاً وطنياً أكبرها كان لكل من الصين والهند وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، مع مشاركة 4 دول للمرة الأولى هي أذربيجان وفنلندا ومالطا والصومال.

أحمد عطية الله الحجيري، الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت"، الجهة المنظمة للجناح الوطني البحريني في "جلفود"، قال إن تطور المشاركة البحرينية في هذا المعرض تواكب تطور صناعة الغذاء في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن المعرض يتيح للمشاركين إمكانية الالتقاء والتواصل المباشر واستكشاف الفرص التجارية مع عشرات الآلاف من أقرانهم في القطاع من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الحجيري أن المعرض فرصة كبيرة لإثبات مدى تطور قطاع صناعة الغذاء في مملكة البحرين، وجذب استثمارات أجنبية لهذا القطاع من ناحية، وتعزيز صادرات شركات الأغذية البحرينية للسوق الإقليمي من جهة أخرى، وقال "العارضين في جلفود يحصلون على فرصة مواتية بفضل الوصول السهل إلى أجنحة عرضهم من قبل المشترين العالميين، والوزراء والمسؤولين الحكوميين، والكثير من جمعيات التجارة الوطنية، الراغبة في توقيع الاتفاقيات التجارية المشتركة المربحة، وكذلك زيارة عشرات الآلاف من الزوار الجدد من جميع دول العالم والمنطقة.