قضت محكمة أمن الدولة الاردنية، الأربعاء، حكمها على 6 أشخاص بقضايا إرهابية تراوحت بين السجن لـ5 و8 سنوات مع الأشغال الشاقة.وشملت الأحكام شخصاً اعترف بقيامه بالتعليق على موقع "فيسبوك" بعبارات تدعو إلى اعتصامات مسلحة على خلفية الأحداث الدائرة في سوريا ، وجرم بجناية التحريض على القيام بأعمال إرهابية وحكم عليه بالأشغال الشاقة 5 سنوات.

كما جرمت المحكمة متهماً حاول الالتحاق بتنظيم "داعش" خلال محاولته الخروج من أراضي المملكة، إلا أن قوات حرس الحدود تمكنت من إلقاء القبض عليه وإيداعه للقضاء، وحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤقتة 77 سنوات بعد إدانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية.

جرمت المحكمة شخصاً آخر بتهمتي الترويج لأفكارجماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات مسلحة والحكم عليه بالوضع بالأشغال الشاقة 88 سنوات. كما جرمت المحكمة متهمين آخرين من بينهم محكوم على خلفية "خلية إربد"، وتم الحكم على كل منهما بالأشغال الشاقة 8 سنوات بعد إدانتهما بجنايات مناهضة لنظام الحكم، والقيام بأعمال إرهابية والترويج باستخدام الشبكة العنكبوتية.



وكان المتهمان انتقدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظام الحكم في المملكة، داعين الناس إلى اعتناق فكر "داعش" الإرهابي بتمجيد زعيم التنظيم. كما حكمت المحكمة على متهم عشريني بالأشغال الشاقة المؤقتة 66 سنوات بعد إدانته بجناية الترويج لأفكار جماعة إرهابية.