(أ ف ب):



اسطنبول/لاهاي:


-اندلعت ازمة دبلوماسية حادة بين انقرة ولاهاي اثر منع السلطات الهولندية وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو من الهبوط بطائرته في الاراضي الهولندية

دمشق:

قتل حوالى 599 شخصا، غالبيتهم من الزوار الشيعة العراقيين، واصيب العشرات بجروح في تفجيرين استهدفا احد احياء دمشق القديمة في اعتداء من الاكثر دموية في العاصمة السورية منذ بدء النزاع قبل ست سنوات.

باريس:


توقع السلطات الفرنسية الثلاثاء اتفاقا مع خمس منظمات فرنسية مسيحية يعطي الموافقة الرسمية لهذه المنظمات لاستقبال 5000 لاجئ سوري "من بين الاكثر حرمانا" في لبنان.

بغداد:

عثرت قوات الحشد الشعبي العراقية السبت على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 معتقل داخل سجن بادوش الواقع على بعد 15 كلم شمال غرب الموصل.

عمان:

أفرجت السلطات الاردنية فجر الأحد عن الجندي أحمد الدقامسة الذي قتل سبع طالبات اسرائيليات عام 1997، وذلك بعد انقضاء محكوميته، بحسب ما أفاد وكالة فرانس برس أحد أفراد عائلته.

فلسطين:

تظاهر مئات العرب الاسرائيليين السبت في بلدة كابول العربية في شمال اسرائيل احتجاجا على مشروع قانون قد يحد او يحظر استخدام مكبرات الصوت للاذان في المساجد في اسرائيل، حسب ما نقل مراسل فرانس برس.

الجزائر:

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السبت أن من حق الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة "الخلود للراحة"، في رده على سؤال حول اشاعات عن تدهور صحته لدرجة لا يستطيع استقبال ضيوفه.

برلين:

- أغلقت الشرطة الالمانية السبت مركز تسوق في مدينة ايسن بغرب البلاد خشية وقوع اعتداء، في وقت لا تزال المانيا مستنفرة ضد اي هجمات جهادية محتملة.

قندهار:

- ذكر مسؤولون أفغان السبت ان ثمانية عناصر من الشرطة قتلوا بعدما دس رفاق لهم السم في قاعدتهم في جنوب أفغانستان، في أحدث "هجوم من الداخل" بحسب تسمية السلطات الأفغانية.