عقد وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين الأحد، اجتماعاً تنسيقياً بمشاركة النائب جمال بوحسن والنائب خالد الشاعر، لمناقشة مشاركة الشعبة في ندوة روز روث 94 والمجموعة الخامسة للشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط، والتي تنظمها الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" وبالتعاون مع الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك، والتي ستستضيفها العاصمة البوسنية سراييفو خلال الفترة 21-23 مارس الجاري.

وتهدف الندوة إلى تسيير الحوارات على المستوى البرلماني حول قضايا أمنية مهمة منها أزمة اللاجئين، وتنامي الارهاب في العالم.

وتأتي هذه المشاركة بتوجيهات من رئيس مجلس النواب أحمد الملا وبإشراف مباشر من الأمين العام للمجلس عبدالله الدوسري لتفعيل دور السلطة التشريعية، وأهمية تمثيل البحرين في المحافل الدولية والإقليمية، بجانب إظهار وإبراز الانجازات التي تحققت في العهد الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، والحرص على تطوير وتوطيد العلاقات الدبلوماسية والدولية بين مختلف برلمانات العالم.


يذكر أن الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي تتألف من برلمانات الدول الأعضاء في حلف الناتو وعددهم 28 دولة، وتعتبر من أكثر الكيانات البرلمانية الدولية تأثيراً حول العالم، حيث تعتبر هيئة برلمانية لصنع القرار السياسي الرئيس في حلف الناتو.

كما تعمل الجمعية على تأمين الدعم البرلماني والشعبي لتأييد قرارات الحلف، وضمان المساءلة في جميع المجالات السياسية بما فيها مسائل الأمن والدفاع.