أكد المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، التزام مملكة البحرين بمواكبة آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المتعلقة بأمن المنافذ، وبخاصة أمن الشحن الجوي، الى جانب تدريب الكوادر الوطنية البحرينية.


وأوضح وزير المواصلات في تصريحات صحافية على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر الثاني المشترك بين منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) ومنظمة الجمارك العالمية لتعزيز أمن الشحن الجوي والتسهيلات، ان استضافة البحرين لمثل هذا الحدث العالمي اكبر دليل على موقع المملكة الجغرافي الحيوي بالنسبة لقطاع الطيران المدني والشحن الجوي في قلب منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وبين وزير المواصلات ان البحرين عرفت منذ زمن بعيد بأنها أول دول المنطقة التي استقبلت طائرات وعبرت اجواءها آلاف الشحنات الجوية، ليعكس بذلك مدى اهمية دور المملكة المحوري في صناعة الملاحة الجوية على مستوى المنطقة.

ولفت وزير المواصلات الى ان تواجد 3 أمناء عامين لأبرز 3 منظمات دولية متخصصة في الشحن الجوي يدل على نجاح البحرين في احتضان أهم الفعاليات العالمية، ولتكون موطنا حقيقيا لأبرز الأحداث العالمية بحضور منظمات "الإيكاو"، منظمة الجمارك العالمية، واتحاد البريد العالمي.

ونوه وزير المواصلات الى أن المؤتمر سيساهم في زيادة الوعي بين سلطات أمن الطيران، وإدارات الجمارك والجهات المعنية، كما سيناقش التحديات التي تواجه صناعة الشحن الجوي العالمية وطرح الحلول الممكنة من أجل التصدي للتحديات المستقبلية.

واشار وزير المواصلات الى ان هذا المؤتمر العالمي يعتبر فرصة فريدة للتعاون مع كبار صناع السياسات والخبراء والممارسين من الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة، وتشجيع شركات الطيران ووكلاء الشحن من جميع أنحاء العالم للمشاركة، خاصة في ظل وجود 300 مشارك من 49 دولة وأكثر من 10 منظمات دولية.