وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بحفظ الله ورعايته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ظهر اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها القيادة الإماراتية، ويجري سموه مباحثات تتناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والدفع بها نحو مجالات أوسع من العمل المشترك.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إمارة أبوظبي صاحب السمو الفريق أول طيار محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما كان في الاستقبال سفير المملكة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة محمد بن حمد المعاودة وعدد من كبار المستقبلين.

وبهذه المناسبة أدلى سموه بالتصريح التالي:



يسرني الالتقاء بالأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال هذه الزيارة الرسمية إلى بلدي الإمارات الشقيقة، فالعلاقات بين بلدينا تتجسد في أعمق صور الترابط الأخوي والمحبة وأواصر القربى التي أسسها الأجداد وسار على نهجها الآباء وكرسها حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه و نسير على خطى جلالته متمسكين بثوابتنا وقيمنا نحو تعزيز تلك العلاقات التاريخية التي تشكل أنموذجا متميزا للعلاقات الثنائية والدفع بها نحو مجالات أوسع من العمل المشترك بما يدعم تطلعات البلدين الشقيقين و أهداف المنظومة الخليجية ويحقق التكامل المنشود الذي نسعى إليه لتحقيق مستقبل مشرق مزدهر يرسم افقا جديدا لروح التعاون البناء والمثمر الذي يقود إلى نهضة تنموية شاملة مشتركة.

إن زيارتي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة هي فرصة للإعراب عن اعتزاز مملكة البحرين قيادة وشعباً بالمواقف المشرفة لدولة الامارات تجاه مملكة البحرين والتي جسدت عمق الارتباط ووحدة المصير.

ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أشيد بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ظل قيادتها الحكيمة من إنجازات ساهمت في بناء نهضتها التنموية الحديثة في مختلف المجالات وعززت من مكانتها اقليميا ودولياً في مختلف القطاعات.

نسأل الله العلي القدير أن يوفقنا جميعاً لما فيه تقدم بلدينا وخير وصالح شعبيهما الشقيقين.

هذا وضم الوفد الرسمي المرافق لسموه:

سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.

معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية.

سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة.

معالي الشيخ حمد بن عيسى بن عبدالله آل خليفة.

معالي الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة رئيس ديوان سمو ولي العهد.

معالي الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة السكرتير الخاص لسمو ولي العهد.

معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة المدير العام لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

سعادة السيد خالد بن عمرو الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.

سعادة السيد عيسى بن عبدالرحمن الحمادي مستشار شؤون الإعلام بديوان سمو ولي العهد.

سعادة السيد عصام بن عبدالعزيز الجاسم المدير التنفيذي للمراسم بديوان سمو ولي العهد.