شهدت مباراة تشيلسي وضيفه مانشستر يونايتد، التي أقيمت مساء الإثنين على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، مشادة كلامية حادة بين المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ونظيره البرتغالي جوزيه مورينيو .

وإثر قيام لاعب مانشستر يونايتد أنطونيو فالنسيا بتدخل عنيف على ظهير "البلوز" ماركوس ألونسو وعدم احتساب حكم اللقاء أي خطأ على المنافس، استشاط المدرب الإيطالي غضباً، وتوّجه صوب نظيره البرتغالي المثير للجدل ودخل الثنائي في ملاسنة كلامية حادة، قبل أن يتدخل الحكم الرابع ويفض الاشتباك اللفظي بينهما.

وأوقف الحكم مايكل أوليفر اللقاء، ووجه كلاماً صارماً للمدربين الإيطالي والبرتغالي، وطالبهما بضرورة الحفاظ على الهدوء، وعدم إشعال الأجواء أكثر في قلعة "ستامفورد بريدج".


وقبلها بدقائق، وتحديداً في الدقيقة الـ35، طرد متوسط ميدان مانشستر يونايتد أندير هيريرا؛ لحصوله على الإنذار الثاني، ليُكمل "الشياطين الحُمر" الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

ونجح الفريق اللندني في عبور مانشستر يونايتد بهدف نظيف، جاء من تسديدة أرضية زاحفة للفرنسي نغولو كانتي سكنت شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

وفور انتهاء المباراة، سُحبت قرعة المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث أسفرت عن ديربي "لندني" بين تشيلسي وتوتنهام في الـ22 من أبريل المقبل.

وفي اليوم التالي، ستقام مباراة ثانية تجمع بين آرسنال ومانشستر سيتي في صدام قوي ومثير بين المدرب الفرنسي أرسين فينغر ونظيره الإسباني بيب غوارديولا.

ويعتبر ناديا مانشستر يونايتد وآرسنال أكثر الفرق المحلية تتويجاً بالكأس، بإجمالي 12 لقباً لكل منهما.