جاءت مملكة البحرين في المرتبة السادسة عربياً والمركز الـ23 عالمياً بمؤشر الدول ذات أفضل اقتصادات واعدة ليبلغ ناتجها المحلي الإجمالي 33.9 مليارات دولار فيما بلغت حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 49.6 ألف دولار، وفقاً لدراسة جديدة أجرتها "يو إس نيوز آند ورلد".

وجاءت الإمارات العربية لمتحدة في المركز الأول عالمياً بالمؤشر، حيث بلغ ناتجها المحلي الإجمالي 399.5 مليار دولار، في حين بلغت حصة الفرد من الناتج المحلي 76.2 ألف دولار، فيما جاءت السعودية في المركز الثاني عربياً والسابع عالمياً بإجمالي ناتج محلي بلغ 746.2 مليار دولار وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي 53.8 ألف دولار.

وجاءت مصر في المركز الثالث عربياً والتاسع عالمياً، حيث بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 286.5 مليار دولار فيما بلغ نصيب الفرد من الناتج نحو 11.8 ألف دولار، لتأتي قطر في المركز الرابع عربياً والعاشر عالمياً في المؤشر، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي الإجمالي 210.1 مليار دولار فيما بلغت حصة الفرد من الناتج المحلي132.8 ألف دولار.



وجاءت المغرب في المركز الخامس عربياً والـ14 عالمياً حيث بلف ناتجها المحلي الإجمالي 110 مليارات دولار في حين بلغت حصة الفرد من الناتج المحلي 8.1 ألف دولار.

واعتمدت الدراسة على استطلاع رأي شمل أكثر من 21 ألف خبير اقتصادي وتم سؤالهم عن رؤيتهم إزاء اقتصادات 80 دولة حول العالم بناءً على معايير منها التأثير الاقتصادي وجودة الحياة والمواطنة.

وأخذت الدراسة في الاعتبار العديد من المؤشرات على النمو المستقبلي والمعايير المتوقعة للناتج المحلي الإجمالي ومعدل القوة الشرائية، وهيمنت دول من آسيا والشرق الأوسط على صدارة الترتيب.