أشادت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي بإطلاق جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة في نيويورك، في ارتقاء متواصل للنموذج البحريني في احترام حقوق المرأة، وتمكينها على كافة الأصعدة سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا.

وذكرت الدكتورة المضحكي، أن هذه الجائزة التي أطلقت وسط دعم عربي وحضور دولي كبير في الدورة (61) للجنة وضع المرأة بمقر الأمم المتحدة، وبعد عقد من الزمان على انطلاقتها محليًّا، تؤكد الرؤية السليمة والفاعلة التي تقودها سمو الأميرة سبيكة لتمكين المرأة ليس على المستوى المحلي فقط، بل على المستوى العربي والدولي أيضا.

وأشارت المضحكي إلى أنَّ أهمية تلك المبادرات وأثرها الحقيقي سينعكس حتما على تحفيز مؤسسات المجتمع لتكون شريكًا حقيقيًّا في تنمية أوطاننا التنمية المستدامة، التي ستدفع بالمرأة لتقوم بدورها الحقيقي في نهضة المجتمعات، والدفع بها لتحقق الريادة في جميع المجالات.



وخلال إشادتها، أكدت الدكتورة المضحكي على الدور القيادي المتميز الذي تقوم به سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، في طريق التعريف بالأدوار الحقيقية التي في إمكان المرأة أن تقوم بها كشريك في ازدهار الأوطان لا يقل أهميةً عن دور الرجل، مع تهيئة الظروف المناسبة وتغطية الاحتياجات المطلوبة للقيام بتلك الأدوار.

وفي ختام تصريحها تقدمت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم بالشكر والتقدير والثناء على الرعاية والاهتمام الذي تلقاه نساء البحرين من المجلس الأعلى للمرأة برئاسة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بما يحقق نهضة البحرين وتنميتها تحت ظل قيادتنا الرشيدة حفظها الله ورعاها.