اختتم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط زيارته الرسمية الى العراق التي استغرقت يومين وأجرى خلالها سلسلة من اللقاءات الهامة مع كبار المسؤولين العراقيين.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية في بيان اليوم بأن "أبوالغيط" عبر للقيادات العراقية عن دعم الجامعة للشعب والحكومة العراقية في المعركة التي تخوضها بلدهم في مواجهة قوى القتل والظلام، مؤكداً أن التضحيات التي يُقدمها العراق في ميدان المعركة لا تسهم فقط في تأمين هذا البلد، وإنما في تأمين المنطقة بأسرها عبر القضاء على تنظيم داعش وحصار عناصره واستئصال شأفته من المنطقة.

وكان أبو الغيط قد التقى خلال الزيارة مع كل من: الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري.


وذكر المتحدث أن أبوالغيط استمع من مختلف القيادات العراقية إلى عرض لتطورات معركة الموصل، وكذا إلى المساعي المبذولة من أجل إقرار حالة من المصالحة الوطنية الشاملة والتسوية السياسية بما يعالج جذور الأوضاع التي أدت إلى التشرذم السياسي الذي نتج عنه حالة من عدم الاستقرار الأمني، وبما يمكن أن يُعيد الاستقرار إلى الوضع السياسي.

وأشار إلى أن أبوالغيط رصد خلال زيارته بوادر إيجابية توحي بوجود منهج جديد في التعامل مع الوضع السياسي برمته في العراق، وأنه أبدى ارتياحه لما تعرف عليه من أفكار وجهود ترمي إلى إعادة تشكيل الوضع بما يسمح بتلافي الأخطاء التي ارتكبت سابقاً، ويضع العراق على الطريق السليم نحو تحقيق الاستقرار وبناء مناخ صحي يجعل العراق مظلة لجميع أبنائه، وبما يعود بالفائدة كذلك على الاستقرار الإقليمي.