أكدت الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتيه نائب رئيس مجلس الدولة العماني على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة التي تربط مملكة البحرين الشقيقة وسلطنة عمان قيادةً وشعباً، موضحة أهمية توحيد الرؤى في القضايا المشتركة، وعلى ضرورة تعزيز سبل التعاون في تطوير المجال التشريعي والبرلماني وفي كافة المجالات .

وأشارت الدكتورة إلى أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الطرفين في سبيل تبادل الخبرات وسن القوانين والتشريعات في القضايا المشتركة والتي تصب في مصلحة كلا البلدين، كما أشادت بمستوى التجربة التشريعية في مملكة البحرين في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، متمنيةً لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

جاء ذلك خلال استقبال مجلس النواب صباح مساء الخميس الموافق 16 مارس الجاري للدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتيه نائب رئيس مجلس الدولة العماني والوفد المرافق وذلك بهدف الاطلاع على مجلس النواب، بحضور النواب: عبدالرحمن بومجيد عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وجمال داوود عضو لجنة الخدمات، وعضو مجلس الشورى سوسن تقوي.


وفي بداية اللقاء، رحب النائب بومجيد بالوفد، وأشاد بعمق العلاقات التاريخية الثنائية التي تجمع مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، ومعبراً عن أمله أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، وتسهم في تنمية سبل الارتقاء بالعلاقات التشريعية والنيابية بين كلا الجانبين، ونقل اليها تحيات أحمد بن ابراهيم الملا رئيس مجلس النواب.

حيث تأتي هذه الزيارة في إطار سعي مجلس النواب لتوطيد العلاقات الأخوية مع كافة المجالس والاتحادات والبرلمانات الخليجية والعمل على الاستفادة من تبادل الخبرات في المجال التشريعي والبرلماني، وضمن توجيهات أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب في نشر الثقافة البرلمانية واستعراض مسيرة التجربة التشريعية في مملكة البحرين.

ومن جانبه، أشار النائب الداوود إلى دور المجلس في المجالين التشريعي والرقابي، وآلية التواصل مع المواطنين، وبعدها استعرضت الأمانة العامة بالمجلس عرض مرئي عن التجربة التشريعية في مملكة البحرين، ومناقشة آلية سير عمل اللجان البرلمانية، إلى جانب القيام بزيارة ميدانية إلى أقسام المجلس وقاعة الجلسة.