تدخل بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة اليوم الجمعة يومها الأخير، وذلك بإقامة مباريات الجولة الأخيرة والتي ستحدد ملامح البطل وترتيب الفرق المشاركة حتى المركز الخامس، لأن العين سيكون متذيلاً للترتيب، فيما أنهى الهلال السعودي مبارياته بتحقيقه المركز السادس برصيد (7 نقاط).

داركليب الذي تعقد موقفه في المنافسة على اللقب بعد خسارته المفاجئة أمام السلام العماني يوم أمس الأول (الأربعاء)، سيلعب اليوم المباراة الختامية للحدث الخليجي مع العربي القطري عند الساعة السابعة والنصف مساءً، فيما سيفتتح الأهلي مباريات اليوم الأخير بخوضه مباراة العين الإماراتي عند الساعة الثالثة والنصف مساءً، وأما المباراة ما قبل الأخيرة في الاستحقاق الخليجي فإنها ستكون مصيرية هي الأخرى بين الريان القطري والسلام العماني وستلعب عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.

هذا، وستحظى المباريات بنقل تلفزيوني مباشر من قبل قناة الدوري والكأس القطرية.


ترقب كبير لـ"يوم الحسم"

يترقب الشارع الرياضي الخليجي المحب للكرة الطائرة، ما سيسفر عنه اليوم الختامي لبطولة الأندية الخليجية. إذ سيكون اللقاء الأول بأمسية اليوم بين الأهلي البحريني والعين الإماراتي، من جانب واحد، لأن "ممثل الوطن" يملك كل الإمكانات التي تؤهله للفوز على منافسه الذي يحتل المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، كما أن كتيبة المدرب رضا علي تمني النفس بالفوز حتى تحافظ على آمالها في الصعود لمنصة التتويج كما حدث ذلك في النسخ الثلاث الماضية، والتي شهدت تواجد الأهلي كثالث للترتيب.

المواجهة الثانية بين الريان القطري والسلام العماني، ينتظر أن تكون مصيرية، لأن فوز الأول أو حتى خسارته بنتيجة (3-2)، فذلك سيعطيه أحقية إحراز اللقب، وغير ذلك فإن "الذهب الخليجي" سيكون متاحا للسلام أو داركليب.

ولهذا فإن هذه المباراة ينتظر أن تخطف أنظار محبي اللعبة في الخليج. فهل يواصل "سلام عمان" مفاجئاته التي حققها في هذا الاستحقاق الخليجي وآخرها الفوز على "أبناء الدار"، أم أن الريان سينهي المغامرة العمانية وسيحتفل بالذهب الخليجي مساء اليوم؟

أما آخر المباريات فإنها ستكون بين داركليب والعربي القطري. إذ سيعرف الفريقان مدى أهمية المباراة بالنسبة لكليهما قبل أن خوضها، وخصوصاً العربي الذي قد يلعب هذه المباراة بلا أي طموح، في حال انتصر السلام والأهلي في مباراتيهما، ولكن في حال خسر السلام، فإن العربي يملك فرصة الصعود للمنصة في حال انتصر على داركليب.

"ممثل الوطن" داركليب، سيكون مطالبا بالفوز حتى يضمن للبحرين مكانا في منصة التتويج، كما أن إمكانية تحقيق اللقب الخليجي ستعتمد على نتيجة السلام والريان. لكن الأهم أن "العنيد" في حال انتصر فإنه سيضمن وصافة الترتيب على أقل تقدير.

فهل يعود "أبناء الدار" لعنادهم وينجحوا في تحقيق الفوز على "عربي قطر" أم سيتعرضون لخسارة جديدة تبعدهم حتى عن صعود منصة التتويج؟... لننتظر ونرى.

  1. علي عبدالعزيز

علي عبدالعزيز: سنلعب للفوز أمام "عربي قطر"

[ قال إداري الفريق الأول للكرة الطائرة في نادي داركليب علي عبدالعزيز أنهم سيلعبون للفوز ولا شيء آخر أمام العربي القطري اليوم الجمعة، وأضاف "وضعنا مباراة السلام العماني خلف ظهورنا، وحوّلنا كل تركيزنا للتحضير جيداً لمباراة اليوم أمام العربي. إذ استفادنا كثيراً من يوم الراحة، وبإذن الله سيكون لاعبونا جاهزين لتقديم مستوى فني قوي أمام العربي".

وتابع قائلا: "رصدنا العربي القطري جيداً، وعقدنا اجتماع فني مع اللاعبين بقيادة المدرب البرازيلي سيدني، وتم وضع الخطة المناسبة لهذه المباراة الختامية، وما أستطيع تأكيده لجماهيرنا، هو أن لاعبونا سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز اليوم. إذ هدفنا الأساس هو الصعود لمنصة التتويج بأول مشاركاتنا الخليجية، وفي حال كانت هناك فرصة للتتويج، فمن دون شك سنعمل على تحقيق ذلك".

وأشار عبدالعزيز إلى أنهم لعبوا في السنوات الماضية بعض المباريات ضد العربي القطري، وقال: "لدينا معرفة كاملة بإمكانات أغلب لاعبي الفريق القطري. نحن نقر بصعوبة المباراة، ولكن هذا سيعطينا الحافز لتحقيق الفوز. إذ نحن على يقين بأن جماهيرنا ستواصل زحفها، وستواصل دعم الفريق، وأنا هنا بالمناسبة أود تقديم جزيل الشكر لهم على حضورهم الفعال لمؤازرة وتشيجع الفريق. وكلمة الشكر قليلة في حقهم بكل صراحة".

  1. محمود عبدالواحد



عودة "عبدالواحد الصغير" للملاعب بحاجة لأسبوعين أو ثلاثة

[ أكد أخصائي العلاج الطبيعي لنادي داركليب محمد محفوظ أن أشعة "MRI" أثبتت أن نجم "العنيد" الشاب محمود عبدالواحد قد تعرض لكدمة على مستوى ركبته اليسرى في مباراة داركليب والسلام العماني يوم أمس الأول (الأربعاء)، وبالتالي فإنه يعاني من تمزق بسيط في الرباط الجانبي.

وتابع قائلاً: "بناءً على ذلك، أكد لنا الأطباء بمستشفى اسبيتار المتخصص في الطب الرياضي بالعاصمة القطرية الدوحة أن محمود بحاجة لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع حتى يعود لخوض المنافسات مرة أخرى، شريطة أن يخضع إلى برنامج علاجي مكثف مع أخصائي العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى خوضه لتدريبات التقوية".

وختم محفوظ حديثه بالقول: "بعد نتائج الفحوصات التي أجريت له، فإن محمود الآن بحالة معنوية طيبة جداً، وهذا من دون شك سيلقي بظلاله على لاعبي الفريق قبل المباراة الهامة اليوم أمام العربي القطري. فكل التوفيق لأبناء الدار".

  1. ناصر عنان



ناصر عنان: الصعود لمنصة التتويج هدفنا

[ ذكر نجم "طائرة الأهلي" ناصر صالح عنان أنهم سيلعبون مباراة اليوم أمام العين الإماراتي بهدف تحقيق الفوز وبالنقاط الثلاث حتى يحفاظ الفريق على آماله في الصعود لمنصة التتويج.

وتابع: "كما فعلنا للمباريات الماضية، استعدينا جيدا لمباراة اليوم... إذ سنحاول أن نقدم المستوى الفني الذي يؤهلنا لتحقيق الفوز حتى نبقي على آمالنا بصعود منصة التتويج".

وبشأن الإصابة التي يعاني منها على مستوى يده اليسرى، قال: "الحمدالله إصابتي في تحسن، وأنا الآن بحاجة لتقوية موضع الإصابة حتى أتجاوزها بنسبة 100 بالمئة".

ووجه "عنان الكبير" كلمة للجماهير الأهلاوية، وقال: "بإذن الله سنفرح الجماهير الأهلاوية في المحصلة النهائية للموسم، وذلك سيتحقق بمؤازرتهم وتشجيعهم لنا".