شهد صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين صباح اليوم الخميس 16 مارس 2017م، ختام التمرين المشترك حمد / 2، الذي نفذته قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

فلدى وصول صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى سلاح البحرية الملكي البحريني كان في استقبال معاليه اللواء الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح البحرية الملكي البحريني واللواء بحري أركان حرب أحمد خالد حسن سعيد قائد القوات البحرية بالقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين ورؤساء الوفود المشاركة في التمرين.

بعدها قام صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بتفقد السفن والقوات المشاركة في التمرين حيث استمع معاليه إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة .


ونوه صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بالمستويات الطيبة التي ظهرت خلال تطبيق فعاليات التمرين المشترك حمد / 2، الأمر الذي ستكون محصلته تحقيق أقصى درجات الاستفادة بفتح آفاق مختلفة للنهل من تجارب الأشقاء في أساليب الحرب وفنون القتال لإثراء الخبرات وصقلها وتطويرها لاستيعاب كل ما هو جديد وحديث في هذا المجال لبناء قوة ذات كفاءة عالية قادرة على أداء واجباتها المناطة بها بكل جدارة واقتدار.

وأشار معاليه إلى أهمية هذا التمرين المشترك ودوره الفاعل في رفع مستوى الكفاءة القتالية والقدرات العملياتية والتكتيكية عن طريق تبادل الخبرات والمهارات الميدانية بين القوات المشاركة في التمرين، وذلك في كافة مجالات العمليات القتالية ورفع درجة الإستعداد القتالي لمواجهة التهديدات المختلفة في ميادين القتال.

وأعرب صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين عن اعتزازه لما لمسه من روح التعاون والعمل المشترك بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة المصرية المشاركة في التمرين والذي ظهر جلياً خلال تنفيذ مختلف مراحل التمرين بشقيه البحري والجوي، منوهاً معاليه بأهمية إجراء مثل هذه التمارين المشتركة التي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق العسكري المشترك واكتساب المزيد من الخبرة الميدانية لمواجهة مختلف التحديات.

وأشار صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إن مستوى وحجم القوات المشاركة في التمرين سيكون لها دور فاعل وكبير في صقل وتطوير متطلبات العمل العسكري المشترك فضلاً عن أهميتها في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية إضافة إلى تعزيز سبل تبادل الخبرات والمهارات العسكرية مع القوات الشقيقة.

وأوضح صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين ان قوة دفاع البحرين تحرص دائماً على رفع المستوى القيادي والقتالي لكافة منتسبيها وتدريبهم التدريب الأمثل القائم على أحدث الأسس والأساليب العسكرية المتقدمة، مضيفاً معاليه إن قوة الدفاع تولي التمارين العسكرية المشتركة مع الأشقاء أهمية خاصة.

رافق معاليه اللواء الركن حسن محمد سعد مدير ديوان القيادة العامة ، و اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين، واللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.