أيدت المحكمة الاستئناف العليا الحكم برأت بنغالي من تهمة جلب نبات الماريجوانا المخدر في فردتي نعال وزنه 119 غرام، لعدم علم المتهم بوجود المخدرات، ومعه ينتفي القصد الجنائي. وكان المبرأ يواجه تهمة أنه في 13 يونيو 2015 جلب بقصد الاتجار نباتا مخدرا "الماريجوانا".

وضبط أثناء نزول المسافر شك ضابط الجمارك في مطار البحرين الدولي في أمره، وبتفتيش وجد لديه كيس به فردتي نعال، وتفتيشها عثر على 119 غرام لنبات الماريجوانا، فتم القاء القبض عليه وأحالته إلى إدارة مكافحة المخدرات، للتحقيق معه.

وأكد أنه يجهل وجود المخدرات، وأن هناك شخص في موطنه طلب منه إيصالها لأحد الاشخاص في البحرين، وأعطاه أسمه ورقم هاتفه للتواصل معه واسم الشركة التي يعمل بها، وطلب منه الاتصال به عند وصوله لمطار البحرين الدولي، بيد ان ضابط الجمارك وجد المخدرات وتم القاء القبض عليه، وتمت إحالته إلى المحكمة.



وقضت محكمة أول درجة ببراءته كون شهادة مجري التحريات مجرد سرد لواقعة الضبط، والمحكمة لم تتوصل مدى علم المتهم بحقيقة وضع المخدر، وعليه أنتفى ركن العلم أو اتجاه إرادته إلى وضعه المخدر به كونه ناقلا إلى المرسل إليه، وقد أدلى بأسمه ومكان عمله ورقم هاتفه.