شهدت النسخة الثانية لمهرجان البحرين للطعام التي نظمتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في خليج البحرين نجاحا باهرا واقبالا جماهيريا منقطع النظير، حيث بلغ عدد زائري المهرجان الذي مددت الهيئة أيامه حتى الثامن عشر من مارس الحالي نظرا للإقبال الشديد، إلى١٢٧،٢٨٠بمعدل ٦،٦٩٩ زائر يوميا، فيما قال الرئيس التنفيذي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة "نشكر جميع المواطنين والسواح لتفاعلهم الكبير مع مهرجان البحرين للطعام، حيث حرصنا على تطوير المهرجان في نسخته الثانية وانتشاره في ثلاثة مواقع تتركز فيها أفضل مرافق الضيافة والمأكولات التي تستقطب جميع شرائح المجتمع والفئات العمرية.

وأعرب عن رغبة الهيئة وسعيها لتكون النسخة الثالثة العام المقبل، أكثر تطورا وتستقطب المزيد من المشاركين، قائلا: “رسخ المهرجان سمعته اليوم في السوق البحريني والخليجي ونسعي لاستقطب أسماءا عالمية تأتي من أجلها السياح الخليجيين والأجانب".

وأضاف أن الاهتمام والإقبال اللافت الذي حظي به مهرجان البحرين للطعام في نسخته الثانية اضطر اللجنة المنظمة لتمديد أيامه، حيث استطاع المهرجان استقطاب البحرين للمزيد من العوائل الخليجية والاستثمارات في قطاع الضيافة والمرافق، مما يرسخ من مكانة البحرين كمركز خليجي في فن الطهو والمأكولات.



واستطاع أصحاب المطاعم ومنافذ بيع المأكولات المتنوعة استعراض مشاريعهم المحلية وترسيخ مكانة البحرين كمركز خليجي في فن الطهو والمأكولات، حيث شارك في المهرجان أكثر من 50 مطعمًا ومقهى إلى جانب أفضل محلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية مثل أدوات المطبخ والطبخ وغيرها. وقدم المهرجان الأطباق الشرق الأوسطية والغربية والآسيوية والهندية والأغذية الصحية والعضوية.

وأقيم مهرجان هذا العام في ثلاث مواقع رئيسية هي خليج البحرين، ومنطقة المطاعم بالعدلية، ونادي كابيتال كلوب الذي استضاف في الفترة ذاتها الشيف جيراردو لوغووهو، الذي يحتل المركز 37 على لائحة أشهر الطهاة في قارة أمريكيا اللاتينية، وسيستعرض أطباق المكسيكية المتنوعة أمام الجمهور في البحرين.

ولم يقتصر المهرجان على الأطعمة، حيث صاحبته العديد من فعاليات الترفيه العائلي التي حققت المتعة للزوار من جميع الأعمار من أبرزها عروض الطهو الحي التي قدمها الطهاة العالميين، وعروض الفرق الموسيقية، ودورس تعليم الطهو والألعاب المسلية للأطفال.