قال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية أحمد بلال عثمان إن السودان لم يعد له علاقة وتبادل مع كوريا الشمالية.

وأضاف عثمان في مقابلة اجرته معه وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" في الخرطوم، أن السودان ليس له أي علاقة أو تجارة مع كوريا الشمالية، وهو ما يلمح إلى أن الخرطوم قطعت علاقاتها مع كوريا الشمالية.

وقال الوزير السوداني أنه يتطلع إلى تعزيز التبادل والتعاون مع كوريا الجنوبية بمناسبة مرور 40 سنة لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية والسودان.


وأضاف أن السيارات الكورية الجنوبية والأجهزة المنزلية للشركات الكورية تشهد إقبالا كبيرا في السودان ، معبراً عن أمله في تنشيط التبادل مع كوريا الجنوبية التي تحقق تطوراً كبيراً وتمتلك تقنيات متقدمة.

وأعرب الوزير عن تطلعه إلى أن يجد السودان اهتمامات أكبر من المستثمرين الكوريين الجنوبيين على خلفية الإجراءات الأمريكية الأخيرة بتخفيف بعض العقوبات المفروضة على السودان منذ يناير الماضي، حيث من المتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة قراراً نهائياً حول رفع العقوبات الاقتصادية في يوم 12 يوليو المقبل بعد مرور 6 أشهر من فترة المراقبة.

وذكر أن السودان يتمتع بفرص استثمارية مواتية حيث تعتبر الدولة غنية بالموارد المعدنية مثل الذهب والنفط فضلاً عن الأراضي الزراعية الواسعة، موضحاً أن شركات أمريكية وأوروبية بدأت تعود إلى السودان.

وأكد أن السودان يتمتع باستقرار سياسي بالمقارنة مع الدول المحيطة به في أفريقيا، ويمتلك إمكانيات كبيرة ، معبراً عن أمله في توسيع التبادل الاقتصادي مع كوريا الجنوبية فضلاً عن التبادل الثقافي معها.