زهراء حبيب:

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى رجل أربعيني يعمل حارس أمن باحدى الوزارات بسجنه 5 سنوات عن تهمة سرقة 15 دينار من سيدة فلبينية بعد ادعائه بعمله مفتش بتنظيم سوق العمل.

وكانت سيدة فلبنية تقدمت ببلاغ بأنها تعرضت للسرقة قبل 20 يوماً في شهر أكتوبر 2014، أثناء سيرها في منطقة القضيبية بحوالي 7 صباحاً، وشاهدت المدان يوقف سيارته أمامها وسحبها داخل السيارة، وادعائه بأنه يعمل مفتش بهيئة تنظيم سوق العمل، وفوجئت به ينتزع قلادة ذهب من رقبتها، وأمرها بنزع حلق اذنيها، وخاتم ذهبي، وسرق 15 دينار داخل محفظتها، وأنزلها في الجفير، وهددها في حال أبلغت الشرطة سينعكس سلباً عليها، ولاذ بالفرار.



وطوال تلك الفترة كانت مترددة في اخبار الشرطة خوفاً من تعرضها للاذى، حتى نصحها أحد اصدقائها بضرورة إبلاغ الشرطة، واستجابت لنصيحة، وقدمت بلاغ لدى مركز الشرطة، وعرض عليها مجموعة صور للمشتبه بهم، وأستطاعت التعرف على صورة أحدهم وأجزمت بأنه ذات الشخص بعد أن رأته.

وأسندت النيابة العامة للمدان أنه سرق المنقولات المبينة المملوكة للمجني عليها بطريق الاكراه الواقع عليهما، بسحبها بالقوة بالسيارة وتمكن بهذه الوسيلة القسرية من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات.

وترأس الجلسة، القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وجمال عوض وأمانة سر عبدالله حسن.