تواصلت منافسات اليوم الثاني للأولمبياد المدرسي المصغر الرابع الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتنظمه اللجنة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبمشاركة واسعة من قبل المدارس الحكومية والخاصة في المملكة.

وشهد الأولمبياد المدرسي الإثنين، إقامة عدة مباريات في ألعاب كرة القدم والسلة "3*3" وكرة الطاولة بالإضافة لسباقات الكارتينغ، وحفلت المنافسات بالندية والإثارة بين الفرق التي تمثل المدارس المشاركة في الحدث الرياضي الذي يستمر لغاية الثلاثين من شهر مارس الحالي.

وتختتم الثلاثاء، منافسات كرة الطاولة بإقامة نهائي المرحلة الابتدائية "بنات" والمرحلتين الابتدائية والإعدادية "بنين"، كما تتواصل بقية المباريات في الألعاب الرياضية الأخرى.

وفي المجموعة الأولى تغلبت مدرسة حوار على المدرسة الهندية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، أما في المجموعة الثانية فقد تصدرت مدرسة البديع الترتيب العام بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد ثلاثة انتصارات متتالية على مدرسة المعالي "5-0" وعلى مدرسة الطبري "1-0" وعلى المدرسة الأهلية "7-0"، فيما جاءت مدرسة الطبري في المركز الثاني بعد انتصار على مدرسة المعالي "4-0" مقابل هزيمة واحدة.

وعلى صعيد منافسات المجموعة الثالثة تغلبت مدرسة كريفنتي على مدرسة AMA بثلاثة أهداف نظيفة تسيدت بها صدارة الترتيب.

وتصدرت مدرسة كانو الترتيب العام للمجموعة الأولى برصيد "3" نقاط بعد فوزها على مدرسة الشرق الأوسط "3-0"، بينما حلت المدرسة الهندية في المركز الثاني بفارق الأهداف بعد تغلبها في المواجهة الأولى على مدرسة القلب المقدس "1-0".

وفي المجموعة الثانية اعتلت مدرسة حوار الصدارة برصيد "6" نقاط بعد تفوقها على مدرسة نيو ميلينوم بهدف مقابل لا شيء، واحتلت مدرسة كريفنتي المركز الثاني برصيد "3" بعد فوزها على مدرسة النور بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ولحساب المجموعة الثالثة اكتسح فريق مدرسة ابن الهيثم نظيره فريق المدرسة الأهلية بستة أهداف مقابل لا شيء لتتصدر الترتيب العام بفارق الأهداف عن مدرسة النسيم التي تغلبت أيضاً على المدرسية الاهلية أيضاً بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي منافسات كرة القدم "المرحلة الابتدائية بنات"، تفوقت مدرسة الحكمة على المدرسة الهندية بخمسة أهداف مقابل، فيما جاءت نتائج مباريات المرحلة الإعدادية على النحو التالي: "فوز مدرسة الحكمة على المدرسة الهندية "6-0"، فوز مدرسة كانو على مدرسة نيو ميلينيوم "10-0"، فوز مدرسة كانو على مدرسة الحكمة "3-2"، تعادل مدرسة النور مع المدرسة الهندية بدون أهداف.

وفي مسابقة كرة السلة "3*3" للبنات تغلبت مدرسة ابن خلدون ب على المدرسة الأهلية ب بواقع "13-0"، فيما فاز بالتغيب المدرسة الهندية د على نيو ميلينيوم ج، والمدرسة الهنية أ على مدرسة الوسام، ومدرسة الشيخة حصة على مدرسة الحوار، ومدرسة ابن خلدون ب على مدرسة الوسام ج، والمدرسة الأهلية أ على مدرسة الحوار أ، ومدرسة الشيخة حصة على مدرسة نيو ميلينيوم ج، ومدرسة ابن خلدون ب على مدرسة الوسام أ.

ويضرب اللاعب سيد جعفر إبراهيم من مدرسة الدراز اليوم موعداً مع اللاعب كاران راوال من المدرسة الهندية في المباراة النهائية للعبة فردي تنس الطاولة بعد تألقهما في مشوارهما طوال البطولة ووصولهما المستحق نحو المشهد الختامي.

وخلال استعراض مشوار كلا اللاعبين في البطولة فقد فاز سيد جعفر إبراهيم في المباراة الأولى على عبدالله شابير من المدرسة الهندية "3- 0" وفي المباراة الثانية على اللاعب أشوتاش من مدرسة نيو ميلينوم "3- 1"، وفي المباراة الثالثة على اللاعب سيد حسان إبراهيم من مدرسة الدراز "3- 2".

بينما تأهل اللاعب كاران راوال إلى النهائي بعد تفوقه في المواجهة الأولى على محمد حبيب من مدرسة الدراز "3-1"، وفي اللقاء الثاني تغلب على اللاعب حسين وليد من مدرسة النور "3-0"، وفي المواجهة الثالثة انتصر على اللاعب راغاف من مدرسة نيو ميلينيوم "3-1"، وفي الدور قبل النهائي فاز على اللاعب فيروز "3-2".

وجاءت نتائج المراكز العشرة الأولى من السباقات التجريبية الكارتينغ على النحو التالي:" في المركز الأول عبدالله خنجي من مدرسة AMA بزمن "1.19.291"، محمد جلال من مدرسة كانو "1.20.609"، عيسى آل خليفة من مدرسة حوار "1.20.703"، حسين الخطيب من مدرسة كانو "1.20.904"، فيصل حازم من مدرسة AMA "1.21.111"، فهد حازم من مدرسة AMA "1.22.342"، ياسمين مدني "1.22.509"، فراس المحميد من مدرسة AMA "1.22.918"، سلمان الوردي من مدرسة AMA "1.23.739" ميرنا جلال من مدرسة كانو "1.24.208".