صادقت الجمعية العمومية لشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، خلال اجتماعها الثلاثاء، على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 80 مليون دولار عن السنة المالية 2016.

وبلغ إجمالي الأرباح للسنة المالية 2016 ما قيمته 29.6 مليون دينار (80 مليون دولار)، أي ما يعادل 21% من القيمة الاسمية لأسهم الشركة "فيما عدا أسهم خزينة الشركة" – بقيمة 21 فلساً للسهم الواحد سيتم دفعها ابتداءاً من 2 أبريل 2017 لمساهمي الشركة المسجلين حتى تاريخ 21 مارس 2017.

وتمت المصادقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية 2016، بالإضافة إلى تحويل ما قيمته 48.4 مليون دينار إلى الأرباح المستبقاة / غير الموزعة. وتم كذلك الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من أي مساءلة فيما يتعلقبالتعاملات المرتبطة بأعمال وأنشطة الشركة المسجلة في البيانات المالية لعام 2016.



ووافق المساهمون خلال الاجتماع على إعادة تعيين الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيساً لمجلس الإدارة، وإعادة تعيين كل من يوسف تقي، أسامة العريض، د.محمد كمشكي، وسهى كارزون من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وتعيين كل من علي بن معيض الشمراني وأحمد بن محمد الجبر من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية، إلى جانب عويض الحارثي من شركة سابك للاستثمارات الصناعية كعضو منتخب جديد، واختيار مطلق المريشد كعضو مجلس إدارة مستقل لتمثيل أسهم الشركة المطروحة للجمهور العام بنسبة 10%.

واطلع المساهمون على تقرير حوكمة الشركات لعام 2016، وتم الموافقة على محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 16 مارس 2016. كما تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية 2016 والمصادقة عليه، ومراجعة تقرير المدققين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: "تمكنت الشركة من التفوق على نظرائها في الصناعة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأسعار في بورصة لندن للمعادن، الأمر الذي أدى لتحقيق تدفقات نقدية ملموسة..لأداء القوي للشركة إلى جانب وضعها المادي قد مكنها من دفع أرباح نقدية بقيمة 29.6 مليون دينار (80 مليون دولار ) للعام 2016.

ورحب بأعضاء مجلس الإدارة المعينين الجدد، مقدماً شكره إلى الأعضاء المنتهية عضويتهم لجهودهم في تقديم الدعم والتوجيه الاستراتيجي للشركة على مدىالثلاثةأعوام الماضية". وتم الموافقة على إعادة تعيين شركة إرنست ويونغ كمدققي الحسابات الخارجيين للشركة للسنة المالية 2017.