من أرض دلمون من أرض هام بها جلجامش ووصفت بالخلود خرجت امرأة سيظل تاريخ البحرين محتفظاً باسمها بين صفحاته لتجسد «سمة الخلود» بعدما أبت إلا أن يكون لحياتها مكان في الذاكرة البحرينية وأن تترك بصمتها في تاريخ البحرين مخلفة ورائها إرثاً هائلاً من العمل والخير والحب والاحترام.. هي الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة التي نظمت جمعية رعاية الطفل والأمومة بالتعاون مع الاتحاد النسائي البحريني مساء الإثنين احتفالاً لتقدير جهودها في خدمة المرأة والطفل تزامناً مع يوم الأسرة، بحضور الوزراء والنواب والشخصيات البارزة في المجتمع.

من جانبها، قالت رئيسة الجمعية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة على هامش الحفل إنه "وفاءً لذكرى الوالدة الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة رحمها الله، أشكر الاتحاد النسائي البحريني لهذه المبادرة تقديراً للدور الإنساني الذي عرفناه عن الشيخة لولوة والتي آمنت برسالتها وبقدرها واستعانت بالصبر وكان لها الأجر.

وخلال الحفل تم عرض فيلم يلخص إنجازات الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة في مجال رعاية الطفل والأمومة، فيما ألقى الشاعر تقي البحارنة قصيدة شعرية بعنوان "حديث لؤلؤة" مهداه إلى روح المرحومة.



وتحدث في الحفل كلا من: محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، ومحفوظة الزياني، وأفنان الزياني، وعايشة اليحيى من الكويت، وهدى المحمود، ودكتورة شارلت كامل، ودكتورة موزة الدويج.

وأكدوا أن الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة عملت الكثير من أجل وطنها البحرين وفي شتى المجالات وأبرزها التعليم ورعاية الأم والطفل.

وشددوا على أن روحها ستظل خالدة بين الجميع وأن بصماتها ستظل تذكرها الأجيال القادمة.

وأشاروا إلي أنها تركت القدوة والمثل الأعلى الذي يجب أن يسير على خطاه الجميع، مطالبين بأن يسمى شارع في البحرين باسمها تخليدا لذكراها.