أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية اجرت الاربعاء تجربة صاروخية جديدة منيت بالفشل، وذلك بعد اسبوعين على اطلاقها اربعة صواريخ في ما وصفه يومها بأنه تمرين على قصف القواعد الاميركية في اليابان.

وقال متحدث باسم الوزارة إن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هما على علم بعملية اطلاق صاروخ كوري شمالي، وتشتبهان بأنها منيت بالفشل".

ولم تحدد الوزارة طبيعة الصاروخ، الذي حاولت كوريا الشمالية اطلاقه.

من جهتها، نقلت وكالة الانباء اليابانية "كيودو" عن مصدر حكومي لم تكشف عن اسمه أن كوريا الشمالية اطلقت على ما يبدو صواريخ عدة فجر الاربعاء وليس صاروخا واحدا.

واضاف المصدر أن الصواريخ اطلقت على ما يبدو من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، مشيرًا الى ان المعلومات الواردة تفيد بأن اطلاقها فشل.

وازداد القلق ازاء طموحات كوريا الشمالية العسكرية، بعد سلسلة من تجارب اطلاق الصواريخ والتجارب النووية السنة الماضية، وفي وقت سابق من هذا الشهر اطلقت اربعة صواريخ في اطار ما قالت انه تدريب على مهاجمة القواعد الأميركية في اليابان.

ولطالما رغبت بيونغ يانغ في صنع صاروخ يمكن تزويده بشحنة نووية وقادر على بلوغ الولايات المتحدة، وهي أجرت تجربة خلال نهاية الاسبوع على محرك قوي للصواريخ بمناسبة جولة وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الآسيوية.

وفي يناير، قالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية لديها ما يكفي من البلوتونيوم لصنع 10 قنابل نووية والقدرة على انتاج الاسلحة باستخدام اليورانيوم عالي التخصيب.

وعززت كوريا الشمالية انتاج البلوتونيوم عبر اعادة تشغيل محطة يونغبيون النووية.