إيهاب أحمد:

أكد وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات نبيل أبوالفتح تحويل ساحة مزاد سيارات سلماباد إلى موقع مؤقت لجمع سيارات "السكراب" ، كاشفاً عن تخصيص ساحة جديدة في الجنوبية لسيارات الخردة .

وقال أبو الفتح لـ "الوطن" إن "الساحة المخصصة لمزاد السيارات بمنطقة سلماباد استغلت لتخزين السيارات "السكراب" لحين تهيئة الموقع الجديد المخصص لجمع سيارات الخردة".


وأضاف "خصصت أرض في المحافظة الجنوبية للسيارات الخردة ويجري حالياً العمل للحصول على الموافقات النهائية و تهيئتها قبل نقل السيارات إليها".

وعن سعة الساحة الجديدة وآلية عملها، قال "تتسع الساحة المخصصة لسيارات "السكراب" لـ 1500 سيارة، وسيتم التصرف في السيارات عبر بيعها بالمزايدة بعد التنسيق مع الإدارة العامة للمرور".

وألمح أبو الفتح في تصريح سابق (ديسمبر 2016) لعدم رغبة الحكومة في إدارة مشروع ساحة مزايدة السيارات التي تقام على 22 ألف متر مربع بسعة 850 سيارة بعد عزوف القطاع الخاص عن المشاركة في مناقصة تشغيل الساحة .

وكان من المقرر طرح مناقصة ساحة مزاد السيارات التي بلغت كلفتها 64 ألف دينار في 2016 بعد انسحاب الشركة التي فازت بحق إدارة الساحة .