متابعة للأمر السامي لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في تنفيذ أعمال الصيانة للحديقة المعلقة بمنطقة حالة بوماهر، تفقد القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد الحديقة المعلقة بحالة بوماهر يرافقه عدد من المسؤولين بالبلدية.

وأكد أن البلدية انتهت من أعمال الصيانة العاجلة تنفيذاً للأمر السامي من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، حيث قامت بتوفير الاحتياجات الأساسية للحديقة ومنها توفير الحراسات وعمال النظافة والتشجير، كما جاري العمل على الانتهاء من بعض أعمال الصيانة للنافورة والمرافق العامة بها وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للخدمات البلدية المشتركة بديوان الوزارة.

وأشار إلى أن البلدية وضعت استراتيجية متكاملة لتطوير الحدائق والمنتزهات بمحافظة المحرق بما سيسهم ذلك في استدامتها والحفاظ عليها، حيث شرعت بأعمال الصيانة والتشجير بشكل دوري للحدائق التابعة لبلدية المحرق وذلك وفق الإمكانيات المتاحة وبالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق.


ونوه أن صيانة الحديقة المعلقة بحالة بوماهر تأتي ضمن الخطط التي وضعتها البلدية في الاهتمام بها من خلال عملية الصيانة الدورية والعمل على سرعة تنفيذ الأمر السامي لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والذي أسهم في جعلها نموذجاً للحدائق على مستوى المملكة.

وأوضح أن فكرة الحديقة المعلقة جاءت نظراً لشح الأراضي في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق وسعياً نحو الاستغلال الأمثل، حيث إن الحديقة مكونة من دورين، صمم الدور الأرضي منها لمواقف سيارات تكفي لنحو 40 سيارة مخصصة لأهالي المنطقة ومرتادي الحديقة، بالإضافة إلى أن الحديقة الواقعة في الطابق العلوي تشمل أشجاراً تتأقلم مع مفهوم زراعة أسطح المباني، وأرضية مزروعة، وألعاب للأطفال. كما يتضمن المبنى ركناً مناسب لكافتيريا واستراحات عائلية في أرجاء الحديقة

وبين أن مساحة الحديقة المعلقة تبلغ نحو 1,453 متر مربع، وتحتوي على مجموعة من العناصر الترفيهية والبيئية التي تساهم في خلق الجو الأسري الترفيهي، كمنطقة مخصصة للألعاب الأطفال التي روعي في توزيعها شروط السلامة ، وتوفير المباني الخدمية مثل دورات المياه وكذلك ممشى يربط بين المكونات، بالإضافة إلى وجود مساحة خضراء تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الأشجار و النباتات المتنوعة، كما تم تزويد الحديقة بمقاعد للجلوس والجلسات العائلية المظللة.

ووجه القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق إدارة الخدمات الفنية بمتابعة مستمرة لاحتياجات الحديقة من أعمال الصيانة إن وجدت، ورفع التقارير الدورية عنها.

إلى ذلك، أكد عبداللطيف أن حدائق ومنتزهات محافظة المحرق ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة نوعية بمستوى التشجير والتجميل بها وإضافة بعض المرافق التي تخدم مرتاديها في إطار توجهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووكيل الوزارة لشؤون البلديات الدكتور نبيل محمد أبوالفتح.