حصل بنك البحرين الوطني، البنك التجاري الرائد في مملكة البحرين، على شهادة المعيار الأمني على مستوى صناعة بيانات دفع البطاقات"PCI DSS V3.2"، وهي شهادة مقدمة من قبل شركة سيسا لأمن المعلومات ذ.م.م "SISA"، والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات القائمة على تقييم الأمن المعلوماتي في منطقة الشرق الأوسط.حيث حقق البنك هذا الإنجاز نظراً لنجاحه في استكمال عملية التدقيق، وامتثاله لمتطلبات واحدة من أكثرالمعايير الأمنية صعوبة، والتي تعد مطمحاً للكثيرمن المؤسسات المالية.

وقد تم وضع المعيار الأمني لبيانات دفع البطاقات من قبل مجلس المعايير الأمنية لبيانات دفع البطاقات التي شكلتها الشركات الرئيسة لبطاقات الدفع مثل فيزا، وماستركارد، وأمريكان إكسبريس، وديسكفر، وجي سي بي. ويعد المجلس هيئة عالمية مفتوحة لتطوير، وتعزيز، ونشر، والمساعدة في فهم المعايير الأمنية الخاصة بأمن حسابات الدفع، كما ويعمل على المحافظة، وتطوير، وتشجيع اتباع المعايير الأمنية في صناعة أمن بطاقات الدفع.

وفي معرض تعليقه على الجائزة، صرح السيد عبدالله حسين، مساعد المدير العام التنفيذي للخدمات المساندة والشؤون الإدارية ببنك البحرين الوطني قائلاً: "إنه من دواعي سرورنا أن يتم مصادقة البنك بمثل هذا المعيار ذو السمعة المرموقة. فهذه الشهادة تؤكد على الجهود التي بذلها البنك في السنوات الأخيرة لتوفير بيئة مصرفية أكثر أماناً لمعلومات الزبائن، وبالأخص المعلومات المتعلقة بالبطاقات. حيث كان ولايزال التركيز على تقديم الخدمات المصرفية المضمونة والآمنة لزبائننا في مقدمة أولوياتنا. كما وتعد هذه الشهادة ذات المتطلبات الصارمة دليلاً واعترافاً إضافياً لمساعينا المتواصلة في هذا الصدد. إننا نشعر بالفخرلحصول البنك على مثل هذا التقدير بصفته واحداً من البنوك الرائدة في تبني هذا المعيار ذو السمعة الطيبة، حيث أن هذه الشهادة تعد دافعاً للبنك للاستمرار في تحسين أمن وسلامة الأنظمة والعمليات لتلبية مستوى عالٍ من التميز.


ومن جانبه صرح السيد دارشان شانثامورثي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سيسا لأمن المعلومات العالمية: إن حصول بنك البحرين الوطني على شهادة المعيار الأمني لبيانات دفع البطاقاتPCI DSS v3.2 تعد دليلاً على التزامه بالحفاظ على بيئة وجو آمن لبيانات أصحاب البطاقات. كما وتؤكد هذه الشهادة على سلامة عملية استخدام بيانات أصحاب البطاقات ومعالجتها، وفي نفس الوقت توفير مستوى رفيع من الأمن للبيانات وذلك بشكل موثوق به لزبائن البنك. ونود أن نهنئ بنك البحرين الوطني على هذا الإنجاز.