زهراء حبيب

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، بحريني ضرب شرطي أثناء محاولته الهروب من مستشفى السلمانية بصاعق كهربائي في عنقه، بالسجن 5 سنوات، ومصادرة الصاعق.

وخطط المتهم للفرار من التوقيف، بأن زعم تعرضه لوعكه صحية تستدعي اصطحابه إلى مستشفى السلمانية الطبي للعلاج، وكان يحمل بحوزته صاعق كهربائي طلب من عائلته جلبه دون علمهم بماهيته.



وانتهز الموقوف الفرصة المناسبة للهرب، واستعمل القوة وقاوم أحد رجال الشرطة المكلف بحراسته بضربه بصاعق كهربائي وضعه على عنقه لشل مقاومته، فتدخل شرطي آخر لمساعدة زميل وتعاوناً على الأمساك بالمتهم، وفشل بتنفيذ مخططه.

وأقر المتهم بأنه أشترى الصاعق الكهربائي في وقت سابق من أحد الصفحات الموجود بمواقع التواصل الاجتماعي، وطلب من أسرته جلبه وهم يجهلون أمره.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه استعمل مع سبق الاصرار القوة والعنف مع موظف عام وهو عريف أثناء وبسبب تاديته لوظيفته بنيه حمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو حراسته وكان ذلك بواسطة سلاح، بأن بيت النية على الهرب من حراسته فانتهز الفرصه المناسبة واعتدى على الشرطي بواسطة صاعق كهربائي محاولا شل مقاومته ولم يبلغ مقصده ،كما حاز جهاز كهربائي بغير ترخيص من وزير الداخلية.

وعقدت الجلسة، برئاسة الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي و محمد جمال عوض وأمانه سر عبدالله محمد حسن.