وصل الى البحرين مساء الأربعاء، رئيس اتحاد المحامين العرب المحامي سامح عاشور نقيب المحامين بجمهورية مصر العربية، لترؤس مؤتمر أعمال المكتب الدائم للاتحاد، الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 23 - 25 مارس، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ويقام تحت شعار "أمن الخليج جزء من الأمن القومي العربي".

المؤتمر تنظمه جمعية المحامين البحرينية ويستقطب هذا العام أكثر من 150 شخصية قانونية بارزة من الوطن العربي وأوروبا، حيث يعتبر الحدث الأبرز على الساحة القانونية في البحرين والشرق الأوسط.

وأعربت رئيسة جمعية المحامين البحرينية المحامية هدى المهزع عن ترحيبها برئيس الاتحاد وضيوف المملكة، مؤكدة أن أبرز محاور مناقشات المؤتمر سيركز على الأمن الخليجي وارتباطه بأمن المنطقة، ودور اتحاد المحامين العرب في تعزيز استقرار الدول العربية التي تشهد احداثا ارهابية وتدخلات خارجية يجب التصدي لها بكافة السبل وفي مقدمتها القانونية والحقوقية.



وأشارت إلى أن المؤتمر الذي يعود إلى البحرين بعد 16 عاماً تغيب خلالها عن المملكة، حيث عقد في عام 2001 ومن المتوقع أن يخرج بتوصيات تعبر عن موقف واحد للاتحاد ضد التدخلات الخارجية في شؤون الدولة الخليجية والعربية.