اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، مع فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، على هامش مشاركة وزير الخارجية في اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي، بمدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الاجتماع، أشاد وزير الخارجية بعمق علاقات الصداقة التي تربط مملكة البحرين بالاتحاد الأوروبي، منوهًا بالدور المهم الذي يضطلع به الاتحاد الأوروبي في تحقيق الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربًا عن تقديره للجهود الطيبة التي تبذلها فيديريكا موغيريني لتنمية العلاقات بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي.

من جهتها، نوهت فيديريكا موغيريني بجهود البحرين في دعم المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى تعزيز الأمن وإرساء السلام ومعالجة الأزمات التي تواجه دول المنطقة.



كما اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع جولي بيشوب وزيرة خارجية استراليا الصديقة، حيث تم استعراض علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بالشكل الذي يلبي طموحهما ويحقق مصالحهما، والتأكيد على اهمية استمرار التواصل وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لفتح آفاق اوسع للتعاون على المستويات كافة.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.