استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء بمكتبه طارق وفا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة تريكوم Tricom الذي قدم للوزير ميرزا شركاءه من الشركة الروسية UVZ للموارد العالمية والصناعات.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد الذي قدم له فكرة عن أحدث تكنولوجيا توربينات الرياح المولدة للطاقة في روسيا وفرص الاستثمار المتاحة في هذا المجال في مملكة البحرين، كما قدموا للوزير عرضاً لأحدث حلول تكييف الهواء وتأثيرها الإيجابي على البيئة والترشيد في استهلاك الكهرباء، مؤكداً الوفد التزامه بمواصلة تطوير التعاون الثنائي بين البحرين وروسيا في مجالات انتاج الطاقة المتجددة من خلال مجموعة تريكوم.

وقد أشاد الوزير بالمشاريع التي تقوم بها مجموعة تريكوم والشركة الروسية وسعيهم لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء، وأوضح بأن وحدة الطاقة المستدامة والتي تعنى بتشجيع الاستثمار في الطاقات المتجددة يهمها الاطلاع على ما تقوم به الشركات المتخصصة في هذا المجال ودراسة عروضها والعمل على إمكانية التعاون معها.


من جانبهم، عبر الحضور عن بالغ شكرهم وتقديرهم للوزير والمسؤولين بوحدة الطاقة المستدامة على حسن الاستقبال والترحيب وفتح آفاق التعاون مع الشركات العاملة في الطاقة المتجددة.