التقى الأمين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة الخميس، بوفد جمعية الصداقة الفرنسية البحرينية بمجلس النواب الفرنسي برئاسة أمين سر جمعية الصداقة نائب اقليم "الراين الأعلى" النائب جان لوك رايترز يرافقه عدد من النواب ورجال الأعمال الفرنسيين وذلك بمناسبة زيارتهم الحالية لمملكة البحرين.

ورحب الأمين العام للتظلمات بهذه الزيارة التي تعزز الدبلوماسية البرلمانية وتعكس ما وصلت إليه العلاقات البحرينية الفرنسية من تطور في العديد من المجالات.

وقدم الأمين العام شرحاً للوفد الفرنسي الزائر عن اختصاصات الأمانة العامة للتظلمات، باعتبارها الأولى من نوعها في المنطقة، وجاء إنشاؤها لتعزيز احترام حقوق الإنسان في مجالات عمل وزارة الداخلية، كما تحدث عن آلية عمل الأمانة العامة ولا سيما طرق تواصلها مع الجمهور، وعن دورها في مجال مراقبة مراكز الإصلاح والتأهيل وأماكن الحبس الاحتياطي والاحتجاز، بالتعاون مع المؤسسات الأخرى ذات الصلة ومنها مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين.


وأشار إلى أن التعاون الدولي يعد من أسس ومرتكزات الاستراتيجية التي تتبعها الأمانة، وهو قائم على عدة مستويات منها المؤسسات الدولية ذات الصلة بعملها، والعديد من السفارات والبعثات الدبلوماسية، الأمر الذي يسهم في تبادل الخبرات والمعلومات، ويساعد في وضع وتعديل خطط التطوير المهني، بما يتماشى من المعايير الدولية في مجال عمل مكاتب أمناء التظلمات.

وحضر اللقاء عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب عبدالرحمن بومجيد، وسفير جمهورية فرنسا لدى مملكة البحرين برنارد رينو فابر، ومن الأمانة العامة للتظلمات كل من نائب الأمين العام أسامة العصفور، ومدير إدارة شؤون التظلمات، ومدير إدارة مراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف.