قفزت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة التي تتسع لأسرة واحدة إلى أعلى مستوياتها في سبعة أشهر في فبراير بما يشير إلى أن تعافي سوق الإسكان لا يزال يكتسب زخما على الرغم من التحديات التي يفرضها ارتفاع الأسعار وقلة المعروض.

وقالت وزارة العمل الأمريكية الخميس إن مبيعات المنازل الجديدة زادت 6.1% إلى وتيرة سنوية معدلة في ضوء العوامل الموسمية بلغت 592 ألف وحدة في الشهر الماضي مسجلة أعلى مستوياتها منذ يوليو 2016.

وجرى تعديل وتيرة مبيعات يناير كانون الثاني بالرفع إلى 558 ألف وحدة من 555 ألف وحدة في التقديرات السابقة. وعوضت مبيعات المنازل الجديدة الآن الهبوط الحاد الذي سجلته في ديسمبر. وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة التي تشكل نحو 9.7% من إجمالي مبيعات المنازل 0.7% إلى 565 ألف وحدة الشهر الماضي.



وبيانات مبيعات المنازل الجديدة، المستمدة من تراخيص البناء، هي بيانات متقلبة على أساس شهري وتخضع لتعديلات كبيرة. وارتفعت المبيعات 12.8% مقارنة مع فبراير 2016 بما يظهر مرونة سوق الإسكان. وكان تقرير نشر أمس الأربعاء أظهر تراجعا نسبته 3.7% في مبيعات المنازل القائمة في فبراير وسط شح المعروض وارتفاع أسعار المنازل.