حقق المنتخب الصيني فوزه الأول بقيادة المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي، على حساب ضيفه الكوري الجنوبي 1-صفر الخميس، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى للدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويدين المنتخب الصيني بفوزه الأول في الدور الحاسم، وبقيادة ليبي الذي تعادل في مباراته الأولى أمام قطر "صفر-صفر"، إلى يو داباو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 بكرة رأسية.

وأنعشت الصين التي تعاقدت مع ليبي في 22 أكتوبر بعد اكتفائها بنقطة من مبارياتها الأربع الأولى في الدور الحاسم، آمالها بالحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة إلى نهائيات روسيا 2018 أو المركز الثالث الذي يخول لصاحبه خوض ملحق آسيوي وآخر مع رابع الكونكاكاف من أجل بلوغ النهائيات العالمية.


وفي سياق متصل، عززت إيران حظوظها بفوز ثمين على قطر، بعد أن رفعت رصيدها إلى 14 نقطة في الصدارة، ومستفيدة من هزيمة أقرب منافسيهات كوريا الجنوبية "10 نقاط" وأزبكستان "9" أمام الصين وسوريا على التوالي، بينما تجمد رصيد قطر عند 4 نقاط وتراجعت إلى المركز السادس والأخير.

وتقام الجولة السابعة الثلاثاء المقبل، حيث تحل الصين ضيفة على إيران، فيما تلعب كوريا الجنوبية على أرضها مع سوريا، وأوزبكستان مع قطر.