أشاد السيناتور جون ماكين بجهود مملكة البحرين على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكداً دعمه لهذه الجهود وتأييده لكل ما فيه أمن واستقرار مملكة البحرين، متمنيا لها دوام الرقي والازدهار.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، السيناتور جون ماكين في مدينة واشنطن الخميس، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

وبحث وزير الخارجية مع السيناتور جون ماكين العلاقات
الثنائية بين البحرين والولايات المتحدة والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، كما تم التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار وتدعيم فرص السلام في المنطقة والعالم.



وأشاد وزير الخارجية بنهج التواصل المستمر بين مسؤولي البلدين الصديقين وما يحققه ذلك من دفع مستمر للعلاقات الاستراتيجية القوية والمتشعبة بينهما والتي تمتد لعقود طويلة، منوهاً بالجهود الدؤوبة التي يبذلها البلدان لتنمية مجالات التعاون الثنائي وتوسيع مداها، وتعزيز التنسيق والتشاور تجاه مختلف القضايا التي تهمهما وتدعم مصالحهما.

وأثنى وزير الخارجية على الدور المحوري الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في التعامل مع مختلف التحديات الإقليمية والدولية وفي دعم الحرب الدولية ضد الإرهاب، وضمان الاستقرار في المنطقة، مؤكدًا موقف مملكة البحرين الداعم لهذه الجهود.

فيما رحب السيناتور جون ماكين بوزير الخارجية والتباحث حول سبل الارتقاء بالعلاقات بين البحرين والولايات المتحدة، وتعزيز أواصرها في الميادين كافة ودعم أطر التشاور والتنسيق بين الجانبين في مختلف المحافل.