كشفت مضيفات يعملن بشركات طيران عن اعتبارات خاصة ينتبهن إليها أكثر من غيرها فور صعود الركاب للطائرة، مما يجعلهن يتخذن بعض القرارات الحاسمة بشأن ركاب بعينهم.

وحصد سؤال من منتدى "كورا" عن الأشياء التي يجب على المضيفات ملاحظتها حول الركاب، تفاعلا واسعا، ومشاركات من مضيفات يعملن منذ سنوات بهذا المجال.

وقالت جانس بريجر، وهي مضيفة تمتلك خبرة 27 عاما، إن "الطيران عملية مليئة بالمخاطر المحتملة، لذا عندما أقوم بتحية الناس أثناء دخول الطائرة، أحاول تذكر الجميع"، لكن يبدو أن أشخاصا بعينهم ينالون مزيدا من الاهتمام كما يلي:


وقالت المضيفة أمار راما: "إذا رأيت شخصا مفتول العضلات يبدو قوي البنية، سأتذكر مكانه في حال تعرضنا لهجوم ما، فقد أستعين به في تلك الحالات الصعبة". أما بريجر فأوضحت أن المضيفات دائما ما ينتبهن إلى أي شخص يبدو عليه الخوف والقلق، وربما يحتاج كلمات تشجيع ومساندة.

المضيفة سجاك شولتيز، التي تعمل مع طيران لوفتهانزا، قالت إن من حق المضيفات إخراج أي راكب ثمل أو يبدو عليه التأثير تحت مخدر معين قبل إقلاع الطائرة. وأيدت بريجر هذه النقطة بالقول: "هناك احتمال كبير جدا لحدوث مشكلات مع الشخص الثمل داخل الطائرة".

وتقول بريجر إنها دائما ما تبحث عن ركاب يعملون في مجال الطيران، لأنهم غالبا ما يكونوا على دراية تامة بإجراءات الطوارىء داخل الطائرة، وقد يكونوا ذو فائدة كبيرة أثناء الحالات الصعبة.