أقرت اللجنة التنظيمية الخليجية للسيارات والدراجات النارية، في اجتماعها الأول الذي عُقد بالعاصمة البحرينية المنامة، الخميس، إقامة بطولتين جديدتين؛ الأولى "تحدي الخليج الصحراوية للسيارات والدراجات النارية"، والثانية "بطولة الخليج للكارتنج".

واتفق الحاضرون في الاجتماع على إقامة بطولة "تحدي الخليج الصحراوية" من خمس جولات، على أن تنطلق البطولة من سلطنة عُمان بإقامة الجولة الأولى بين 7 و8 سبتمبر/أيلول المقبل، وتختتم في قطر بإقامة الجولة الخامسة والأخيرة بين 7 و8 ديسمبر.

وتقام الجولة الثانية في الإمارات بين 5 و6 أكتوبر، و"الثالثة" في الكويت بين 26 و27 من الشهر ذاته، في حين تقام الجولة الرابعة في السعودية بين 9 و10 نوفمبر.



ووافق الحاضرون على استضافة البحرين لبطولة الخليج للكارتنج، التي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل، مع تحديد أعمار المشاركين في المنافسات ما بين 18-35 عاماً.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، طالب الاجتماع بتسمية أعضاء اللجنة من كل دولة، وأقر المجتمعون اختيار الإماراتي عتيق حسن لتولي منصب الأمين العام للجنة التنظيمية؛ نظراً لوجود مقر اللجنة في الإمارات، وتقرر تكليف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بتصميم شعار اللجنة التنظيمية الأول.

وكلف المجتمعون، السعودي عبد الله باخشب، برئاسة لجنة بطولة "تحدي الخليج الصحراوية للسيارات والدراجات النارية"، والبحريني عبد الله بن عيسى آل خليفة برئاسة لجنة "بطولة الكارتنج".