تحت رعاية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، تختتم السبت منافسات بطولة البحرين الأولى ITF Futureللتنس ٢٠١٧ بالمباراة النهائية لفئة الفردي والتي يلتقي فيها كل من الهولندي تالون غريكسبور والتشيكي مايكل كونشيني في الرابعة عصراً على الملعب الرئيسي بنادي ضباط الأمن العام بالقضيبية، حيث تأهل غريكسبور إلى المباراة النهائية بعد تفوقه على السويدي ماركوس إريكسون بمجموعتين دون مقابل (٦-٤ و٦-٤)، فيما تأهل كونشيني بعد فوزه على النرويجي فيكتور دوراسوفيش بمجموعتين دون مقابل (٦-٤، و٧-٥).

وتوج الفريق عادل بن خليفة الفاضل نائب وزير الداخلية، الجمعة، الثنائي السويدي ماركوس إريكسون وميلوس سيكوليتش بلقب فئة الزوجي وذلك بعد تغلبهما على الثنائي الفلبيني فرانسيس ألكانترا والزيمبابوي بنيامين لوك بمجموعتين دون مقابل (٦-٣ و٦-١).

وأعرب نائب وزير الداخلية عن سعادته بالمستوى التنظيمي للبطولة والتي تنظمها وزارة الداخلية، مشيداً بجهود جميع اللجان العاملة والقائمين على تنظيم البطولة التي خرجت بصورة تنظيمية رائعة.

وأكد أن وزارة الداخلية تحرص كل الحرص على المساهمة في تنظيم ودعم إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة والبرامج الرياضية تعزيزا للمسيرة التي تعيشها مملكة البحرين العزيزة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى، مضيفا أن احتضان بطولة عالمية على ملاعب التنس بنادي الضباط ، تأتي ضمن توجيهات وزير الداخلية، مشيداً في الوقت نفسه بالمستوى الراقي الذي قدمه اللاعبون في المباراة النهائية لفئة الزوجي في البطولة التي تحرص وزارة الداخلية على استمراريتها في السنوات القادمة بعد النجاح الكبير لها من خلال مشاركة كبيرة لنخبة من اللاعبين على مستوى العالم.

وأقيمت الخميس في الفترة الصباحية منافسات نصف نهائي البطولة حيث تأهل الثنائي ماركوس إريكسون وميلوس سيكوليتش بعد تفوقهما على الثنائي النرويجي فيكتور دوراسوفيتش والهولندي تالون غريكسبور بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة (٧-٦ و٦-٧ و١٠-٣)، فيما وصل الثنائي الفلبيني فرانسيس ألكانترا والزيمبابوي بنيامين لوك إلى النهائي بعد تغلبهما غلى الثنائي الأوزبكي سانجار فايزييف وشونيغماتون شوفايزييف بمجموعتين دون مقابل (٧-٦ و٦-٠).

وأعرب البطلان السويديان ماركوس إريكسون وميلوس سيكوليتش عن سعادتهما بالتتويج بلقب فئة الزوجي ضمن منافسات بطولة البحرين الأولى ITF Future للتنس ٢٠١٧. وأكد إريكسون أنهما لعبا مباريات قوية خلال منافسات البطولة سواء في فئتي الزوجي والفردي، مشيداً بالتنظيم الرائع للبطولة والتغطية الإعلامية المتميزة للمنافسات في الصحف والتلفزيون الذين تواجدوا يومياً لتغطية الحدث. فيما أشار سيكوليتش إلى أن البطولة شهدت تنافسا على مستويات عالية بين اللاعبين وهو ما أعطاها قوة كبيرة.

من جانبه، أكد وصيف الزوجي الزيمبابوي بنيامين لوك أنه من الجيد وصولهم إلى المباراة النهائية وتنافسهم على اللقب، مشيداً بالمستوى الذي ظهر عليه النهائي والأداء القوي بين جميع اللاعبين وسط منافسة للفوز باللقب. وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لوزارة الداخلية على التنظيم الرائع للبطولة، موجهاً شكره الخاص إلى جميع المنظمين على تعاونهم وحفاوة استقبالهم للاعبين طوال فترة البطولة.

وقال الوصيف الفلبيني فرانسيس ألكانترا أن هذه هي لعبة التنس إما الفوز أو الخسارة، مشيداً بالمستوى العام البطولة وما شهدته من تنافس قوي بين اللاعبين، إلى جانب إبدائه رغبته في التواجد في النسخة القادمة من البطولة. وأشاد ألكانترا بالتواجد الجماهيري للجالية الفلبينية لمساندته وزميله لوك خلال المباراة النهائية، مقدماً شكره وتقديره لهم على وقفتهم معه ومتمنياً التعويض في البطولات القادمة.