تنظم جمعية السنابل لرعاية الأيتام وبالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وبشراكة مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الاثنين، فعاليات حفل تكريم الفائزين "بجائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية في مجال مؤسسات رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017" برعاية الرئيس الفخري للجمعية الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، وبحضور ورعاية ضيف شرف الجائزة الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي د.عبداللطيف الزياني.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس مجلس أمناء جائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017، الشيخ عدنان القطان عن أسماء الفائزين في هذه الدورة من الجائزة، والذين سيتم تكريمهم في هذا الحفل الرفيع المستوى، والذي يقام للعام الثاني على التوالي وهم: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والذي فاز بجائزة الشخصية القيادية الفخرية الخليجية الـمسؤولة في مجال رعاية الأيتام لدوره في تأسيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض، وكذلك رعايته لبرامج الأيتام وطنيا ودوليا. ليتسلم الراية من الفائز بالجائزة في عامها السابق حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية.

كما فازت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بجائزة "الوزارة الخليجية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام" برئاسة د.علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية .



أما جوائز" فئة المؤسسات الخليجية الأهلية الـمسؤولة في مجال رعاية الأيتام" فاز بها : صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء" من المملكة العربية السعودية، والشيخ د.محمد بن عيد آل ثاني وزير الدولة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ عيد الخيرية من دولة قطر- وسمو الشيخ راشد بن محمد بن علي النعيمي ممثل رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما" فئة المؤسسة الرسمية الخليجية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام" فاز بها: وزيـر الشؤون القانونية عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي رئيس مجلس إدارة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية من سلطنة عمان، و د.إبراهيم الصالح مدير عام بيت الزكاة من دولة الكويت.

كما فاز الشيخ د.خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية "راف" من دولة قطر بجائزة "أفضل المبادرات المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي" .

كما فاز نجيب الحمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للنشر من البحرين بجائزة فئة الوسيلة الإعلامية الخليجية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام ممثلة بصحيفة الأيام البحرينية. وفي فئة "المؤسسة الخليجية الخاصة/المساهمة المسؤولة في مجال رعاية الأيتام" فازت بها كلا من : شركة صيدلية وائل برئاسة عبدالرحمن المحميد، وشركة أوالكو برئاسة عادل مطر.

كما سيتم تكريم مريم بنت علي بن ناصر المسند الرئيس التنفيذي لمركز رعاية الايتام "دريمة" من دولة قطر، من خلال منحها لقب" سفير الأيتام بالدول العربية لعام 2017م" بمناسبة تنظيم فعاليات الجائزة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – نائب رئيس مجلس أمناء جائزة السنابل الخليجية للمسؤولية المجتمعية البروفيسور د. يوسف عبدالغفار، إنه سيقام على هامش حفل تكريم الفائزين بجائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية بدول مجلس التعاون الخليجي، فعاليات "الملتقى التدريبي الثاني لقادة وخبراء مؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية لعام 2017" بتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية السنابل لرعاية الأيتام وبشراكة مع برنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

وسيقدم ورش عمل الملتقى العديد من كبار المتحدثين والخبراء في مجال رعاية الأيتام أبرزهم: المهندس موسى الموسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشيخ عبدالرحمن الراجحي وعائلته الخيرية بالمملكة العربية السعودية، محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي لمبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية من البحرين، د. علي آل إبراهيم نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية من قطر، عبدالمجيد رضوان الرئيس التنفيذي لمؤسسة وسم الاستدامة، عبدالعزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التقنية المباركة. كما يستضيف حفل الجائزة الشاعر السعودي الكبير د.عبدالرحمن العشماوي، والذي نظم قصيدة خاصة بهذه المناسبة.

ومن المتوقع أن يحضر حفل تكريم الفائزين ضيوف شرف رفيعي المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة، إضافة إلى ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وأعضاء السلك الدبلوماسي والبرلماني والشوري من الدول العربية.