أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، عن فخره واعتزازه بامتلاك المملكة لأفضل الخيول العربية الأصيلة حتى بات المالك البحريني يستورد وينتج أفضل سلالات الخيل العربية.

وأكد سموه أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أخذ على عاتقه ومن ضمن أهدافه المحافظة على سلالة الخيول العربية الأصيلة المتواجدة في المملكة والعمل جنبا إلى جنب مع المالك البحريني لإنتاج هذه الخيول، مشيرا إلى أن الاتحاد وضع خطة مستقبلية للعمل مع المالك البحريني لزيادة السلالات العربية الأصيل للمحافظة عليها.

وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الرابعة للإنتاج المحلي والتي ستقام بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وبرعاية منظمة الجواد العربي.



وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة الإجراءات الإدارية لتنظيم البطولة بالشكل المتميز، حيث تم الانتهاء من تسجيل الخيول المشاركة في البطولة وتجهيز أرضية الميدان كما اكتمل وصول الحكام والمفوضين الذين سيقومون بالإشراف على الجانب التحكيمي للبطولة.

ودأب الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنظيم البطولة تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة إضافة إلى إعادة إحياء بطولات رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة والتي يعد من التراث البحريني الأصيل، بالإضافة إلى أن المملكة تعتبر من بين الدول العربية التي تتواجد فيها سلالات متميزة ونادرة من الخيول العربية الأصيلة ذات القوام الجميل.

وبمناسبة انطلاق البطولة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن الاتحاد ينظم هذه البطولة للسنة الرابعة على التوالي تخليدا لذكرى المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد الذي كان محبا لرياضة الخيل بشكل عام ورياضة جمال الخيل بشكل خاص مشيرا سموه إلى ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وضع البطولة على أجندته للسنوات المقبلة لما تحمله من أهداف نبيلة تجاه تعزيز مكانة رياضة جمال الخيل العربية والعمل على تطوير مستويات الجياد من الانتاج المحلي.

وأضاف سموه ان ارتباط أهل البحرين بالخيل من قديم الزمان وهو من التراث البحريني الأصيل الذي يجب المحافظة عليه، مؤكدا سموه أن اهتمام المالك البحريني بإنتاج سلالات الخيل العربية الأصيلة ينم عن ارتباطه الوثيق بتاريخه الناصع وحبه لرياضة الأجداد.

وأعرب سموه عن تمنياته أن تشهد البطولة منافسات قوية بين الجياد المشاركة وذلك بهدف إمتاع الجماهير الحاضرة للبطولة، بالإضافة إلى أن المنافسة القوية تعطي المشاركين خبرة إضافية تعينهم في المسابقات المقبلة والبطولات الخارجية، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع المشاركين وللجنة المنظمة التي عملت بكل جد وإخلاص من اجل تهيئة أفضل الظروف لنجاح البطولة.

فيما أشار د.خالد حسن رئيس لجنة جمال الخيل العربية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، إلى أن البطولة السابقة كانت ناجحة بجميع المقاييس نظرا للمشاركة الكبيرة التي حظيت بها تلك البطولات من قبل الملاك البحرينيين الذين حرصوا على المشاركة في البطولة بجيادهم العربية الأصيلة التي تتمتع بجماليات عالية وذلك في تأكيد واضح على قدرة المالك البحريني في استملاك وإنتاج الجياد العربية الأصيلة.

وأكد أن البطولة الماضية شهدت مستويات كبيرة نظرا لتطور مستويات الجياد العربية وتواجد العارضين الذين يمتلكون خبرات كبيرة وحرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم أملاً في إظهار الجواد بالصورة المتميزة في العرض.

وتوقع خالد ان تشهد البطولة الرابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة من الانتاج المجلي مستويات أرفع من تلك التي شهدتها مثيلاتها في النسخ الماضية وذلك عطفا على التحضيرات التي قام بها المالك البحريني للمشاركة الفاعلة في البطولة من خلال تجهز الخيول وتدريبها تدريبا جيداً قبل انطلاق البطولة بفترة طويلة بالإضافة الى توافر العارضين المتمكنين والذين سيساهمون في اظهار مهارات الجياد في البطولة أملا في المنافسة على تحقيق الالقاب وهذا حق مشروع للجميع.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن من الأهداف التي نسعى إلى الوصول إليها من خلال إقامة بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد هو تعزيز قدرات المالك البحريني والعارضين الذين يمتلكون المواهب القادرة على الإبداع في مختلف الظروف تمهيدا لمشاركتهم في البطولات والأحداث الرياضية المقبلة في رياضة جمال الخيل.