بلغ إنتاج شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" من اليوريا مع نهاية عام 2016 نحو 704,003 أطنان مترية حيث يعد رقماً قياسياً جديداً في إنتاج مادة اليوريا، كما بلغ إنتاج مادة الميثانول 445,880 طناً مترياً. أما إنتاج مادة الأمونيا فقد بلغ 467,539 طناً مترياً، وبذلك يصبح مجموع الإنتاج الكلي للمواد الثلاث 1,617,422 طناً مترياً وهو رقم قياسي جديد.

وعقدت "جيبك" اجتماع الجمعية العامة العادية الثامن والثلاثين، الذي أنهى أعماله الخميس برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة د.أحمد الشريان ممثلاً عن الجانب البحريني، فيما مثل الجانب الكويتي عيسى السلطان، بينما مثل الجانب السعودي خالد القرني.

واعتمدت الجمعية العامة خلال اجتماعها الأخير تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة لسنة 2016، وتقرير مدقق الحسابات، حيث أعرب المساهمون عن رضاهم وتقديرهم للمركز المالي المتميز الذي تتمتع به الشركة مع تحقيق إنجازات مشرفة على كافة الصعد وتمتعها بصيت محلي وإقليمي وعالمي جيدين، كما أشادو بدورها الفعال بالقيام بمسؤوليتها الاجتماعية على أكمل وجه.


كما رفعت الجمعية العامة للشركة خالص الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم لدعمهم ورعايتهم المتواصلة لأعمال الشركة التشغيلية وبرامجها المجتمعية.

وأشادت الجمعية العامة للشركة كذلك بجهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة الذي قدموا أداءً متميزاً خلال العام 2016، وعملوا بكل جد واجتهاد بروح الفريق الواحد، مظهرين التزاماً لا حدود له لإنجاح عمليات الشركة، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق الإنجازات والأرباح القياسية التي حققتها الشركة خلال العام نفسه.

وأوضح الشريان أن الشركة واصلت في عام 2016 كما في الأعوام السابقة تحقيق الإنجازات الواحد تلو الآخر حيث أسفر تضافر جهود الجميع عن خفض في الإنفاق وزيادة في الإنتاج وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها صناعة البتروكيماويات على المستوى العالمي خلال العام الماضي، مضيفاً بأن الشركة قد تمكنت كذلك خلال العام الماضي من تخطي جميع أهداف الإنتاج الموضوعة لها من قبل مجلس إدارة الشركة.

وأشاد بالتعاون الوثيق والتنسيق المستمر مع المسوقين في كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة صناعة الكيماويات البترولية بدولة الكويت، الأمر الذي كان له التأثير الأكبر في انسياب عمليات تصدير منتجات الشركة بسلاسة ودون أي معوقات تذكر.

كما أسهم التعاون الوثيق مع المسوقين في كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة صناعة الكيماويات البترولية بدولة الكويت، في انسياب عمليات تصدير منتجات الشركة بكل سلاسة وسهولة، حيث تم شحن 1,188,824 مليون طن من منتجات الشركة على متن 64 سفينة، كما حرص المسوقون على الحصول على أفضل الأسعار على هذه المبيعات من الأسواق العالمية.