أشاد عضو لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب محمد الجودر بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن فرض عقوبات على 30 كيانا وفردا أجنبيا بسبب نقل تكنولوجيا حساسة إلى إيران من أجل برنامجها الصاروخي البالسيتي، مؤكداً ترحيب مجلس النواب بمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومجلس العموم في المملكة المتحدة البريطانية بإدراج قوات الحرس الثوري الإيراني على قوائم المجموعات "الإرهابية".

وفي أعقاب صدور القرار، دعا الجودر في بيان، إلى أهمية تنشيط الدبلوماسية البحرينية، وإلى الاستفادة القصوى من التحولات الدولية إزاء الإرهاب الإيراني في مملكة البحرين بشكل خاص وفي المنطقة عمومًا.

وأكد أن على الدول الغربية ألا تتردد في وضع هذا الكيان الإرهابي على لائحة الجماعات "الشريرة" التي تصدر الإرهاب وتدعم التنظيمات الإرهابية في البحرين ودول إقليمية عدة.



ونوه الجودر بصحة القرار الأمريكي الذي يعبر عن موقف الشعوب المتضررة من الإرهاب الإيراني، حيث إن إيران تعمل على تصدير إرهابها إلى الدول المجاورة، وتسعى بكل وقاحة لمصادرة القرارات وانتزاع السيادة من تلك الدول حيث توجد خلاياها وصواريخها على غرار ما نشاهده في اليمن ولبنان وعلى أرض سوريا اليوم.

وعبر عن ارتياح مجلس النواب باعتراف الدول بخطورة إيران، مؤكدًا انها خطوة مهمة، وان المجتمع الدولي أصبح يعي حقيقتها بانها دولة مصدرة للإرهاب، وطهران لا تشكل تهديدا فقط للبحرين والدول الإقليمية المجاورة بل للمجتمعات الدولية كافة.

وأكد أن بصمات الحرس الثوري الإيراني واضحة خلال العمل الإرهابي الآثم الذي وقع مؤخرا في بريطانيا، لأنه أصبح معلوما للجميع ومن خلال الوثائق والبراهين بان إيران تدعم بشكل سري المنظمات الإرهابية المتطرفة، وعلى رأسها داعش.

ولفت الجودر، إلى أن على الدول الأوروبية قاطبة أن تدعم خطوة ترامب ومجلس العموم البريطاني لإدراج الحرس الثوري على لائحة التنظيمات الإرهابية، وألا تتردد في رؤية الحقيقة ومن يتهدد الدول قاطبة، مشيرا إلى انه حان الوقت لوقف الإرهاب العابر للقارات، وقطع يد من يقف وراءه وتجفيف منابع تمويله، كي تحيا شعوب العالم تحت مظلمة الأمن والنمو.