أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه التام للمطالب العراقية برفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق.

وأشار، خلال لقاءه أمس الجمعة وفدأ رسميا ًعراقياً كبيراً برئاسة عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة وعضوية رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية وعبد الخالق مسعود رئيس إتحاد كرة القدم وبحضور السيد هشام الجودر وزير شئون الشباب والرياضة والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم ،والدكتور أحمد الدليمي سفير جمهورية العراق لدى البحرين، إلى أن الإتحاد القاري يولي هذه القضية كل الإهتمام ويعمل باستمرار على التنسيق مع الإتحاد الدولي من أجل التوصل لحل دائم في المستقبل القريب.

ورحب الشيخ سلمان بن ابراهيم بالوفد العراقي مشيداً بالمكانة المتميزة التي تحتلها الرياضة العراقية على الساحة القارية ومنوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات العمل الرياضي في البلاد على صعيد تهيئة أسباب النمو والتطور لمختلف عناصر المنظومة الرياضية العراقية.



وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة عن ارتياحه لنتائج زيارة لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الى العراق للإطلاع على جاهزية الملاعب العراقية لاستضافة المباريات الدولية معربا عن امله في أن تصب تلك الزيارة في تعزيز مطالب العراق في اللعب على ارضه وبين جمهوره.

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم انه سيوفد مندوبا عنه الى العراق للإطلاع على الاحتياجات الفعلية للاتحاد العراقي من أجل استضافة المباريات الدولية وذلك تمهيدا لتوفير وسائل المساعدة الممكنة من الإتحاد القاري للجانب العراقي وخصوصا في مجالات تدريب وتأهيل الكوادر العراقية لتحمل مسؤوليات إدارة وتنظيم المسابقات الكروية بكل كفاءة واقتدار.

من جانبهم عبر رئيس و أعضاء الوفد العراقي عن شكرهم وتقديرهم إلى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لحرصه على التواصل مع أسرة الرياضة الآسيوية مشيدين يجهوده في قيادة الإتحاد الآسيوي نحو التطور والنماء على كافة الأصعدة ومنوهين بمواقفه الداعمة لكرة القدم العراقية بصفة عامة ومسألة رفع الحظر الدولي على وجه الخصوص.