أكد مسؤولون رياضيون وخبراء ولاعبون أن بطولة البحرين الأولى للتنس الخطوة الأولى نحو مستقبل أفضل لرياضة التنس في البحرين، مشيرين إلي أن استمرارية مثل هذه البطولات تؤكد قدرة البحرين على احتضان مختلف البطولات.

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس عن تقديره للفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على تنظيم وزارة الداخلية لبطولة البحرين الأولى ITF Future للتنس ، وقال "أمتعتنا البطولة بمنافساتها وهذا يعتبر أمراً طيباً ومثل هذه البطولات مفيدة للبحرين وللاعبي التنس خاصة .

وأضاف أن استمرارية مثل هذه البطولات ، تؤكد قدرة البحرين على احتضان مختلف البطولات، حيث ستقام الجولة الثانية من بطولة البحرين الدولية "فيوتشر" بتنظيم من نادي البحرين للتنس الأسبوع المقبل إلى جانب استضافة تصفيات كأس ديفيدس للتنس في 4 أبريل القادم.



وأكد صالح بن عيسى بن هندي مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة أن تنظيم البطولات العالمية في البحرين، ومن جانب وزارة الداخلية، أمر مشرف ، يؤكد حرص وزير الداخلية على إخراج البطولة بأحسن صورة تنظيمية.

وأضاف أن وزير الداخلية أشار إلى أن استضافة هذه البطولة هي الخطوة الأولى نحو مستقبل أفضل لرياضة التنس في البحرين، بعد النجاح الباهر الذي لاقته البطولة بشهادة جميع المشاركين من لاعبين وإداريين وجمهور، معرباً عن قناعته أن النجاح جاء من خلال التنسيق بين وزارة الداخلية والاتحاد البحريني للتنس ونادي البحرين للتنس لتنظيم هذه البطولة.

وقدم صالح بن عيسى بن هندي ، خالص التهاني والتبريكات إلى وزير الداخلية وجميع منتسبي الوزارة على الجهود المبذولة لإخراج هذه البطولة بصورة تليق باستضافة البحرين للبطولات الدولية.

ومن جانبه، قدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، جزيل الشكر والتقدير إلى وزير الداخلية على تنظيم هذا الحدث الدولي، موضحاً أنها المرة الأولى التي يشهد فيها المستوى الرائع في الجانب التنظيمي والفني للمباراة النهائية لبطولة ITF Future الأولى للتنس عى أرض مملكة البحرين الغالية.

كما قدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الشكر إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة بهذه الصورة الرائعة والتي شهدت حضورا متميزا من محبي اللعبة، متمنياً في الوقت نفسه استمرار هذه البطولة سنوياً وأن تظهر بصورة أفضل في الأعوام القادمة، وهذا يأتي بلا شك بتوجيهات وزير الداخلية الذي يحرص على إنجاح جميع الفعاليات والبطولات التي تنظمها الوزارة.

وأعرب اللاعبان الهولندي تالون غريكسبور والتشيكي مايكل كونشيني عن سعادتهما بالمشاركة في بطولة ITF Future الأولى للتنس ، مؤكدين حرصهما على المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة .

وأكد اللاعبان بعد نهاية المباراة النهائية لصالح الهولندي تالون غريكسبور بنتيجة شوطين مقابل لا شيء أنهما استمتعا بالتواجد في مملكة البحرين ومستوى التنظيم العام للبطولة بكافة الجوانب.

وأوضحا أن ملاعب التنس بنادي الضباط بوزارة الداخلية كانت بالفعل واحدة من أبرز ملاعب التنس التي لعبا عليها، مما أسهم في إنجاح البطولة على أعلى المستويات الفنية والإدارية، معربين عن سعادتهما بلقاء عدد من اللاعبين المتميزين من مختلف بلدان العالم، وسيحرصان على توجيه الدعوة لزملائهم في بلادهم للمشاركة في البطولة القادمة.