أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والسياحةخدمات إلكترونية جديدة عبر بوابتها الإلكترونية www.moic.gov.bh للمواطنين وأصحاب السجلات التجارية والشركات ورجال الأعمال والمستثمرين بهدف تسهيل الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وكانت الوزارة دشنت مؤخراً، خدمة طلب ترخيص الحملات الترويجية والتخفيضات والمقدمة من إدارة حماية المستهلك، التي تمكن من خلالها الشركات والمؤسسات التجارية إمكانية الحصول على ترخيص لإقامة الحملاتالترويجية وحملات التخفيضات، ومن شأن هذه الخدمة أن تمكن صاحب الطلب من إدخال طلبه والحصول على الترخيص اللازم والدفع إلكترونياً وكذلك طباعة شهادة الترخيص اللازمة لتعليقها في المحل دون الحاجة لمراجعة الإدارة.

كما دشنت الوزارة خدمة البيع الإلكتروني للمواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجيةالموحدة المعتمدة على المستوى الوطني خلال الشهر الحالي، ويوفر النظام خاصية شراء المواصفات عبر التحويل البنكي كمرحلة أولية، كما يوفر النظامأيضاً حساب خاص لكل عميل لحفظ جميع المواصفات واللوائح الفنية التي يتم شرائها الى أن يتم تحميلها من قبله.



وتمتاز هذه الخدمة أيضاً بخاصية البحث المرن عن المواصفاتواللوائح الفنية وأخذ نبذه عن مجال المواصفة والمنتجات التي تشملها قبل شرائها. وتعتبر المواصفات القياسية واللوائح الفنية أحد دعائم البنية الأساسية للإنتاج الصناعي والتبادل التجارة الدولي وكذلك أساس لدعم الاقتصاد الوطني ورفع القدرات التنافسية للمنتجات الوطنية، كما تعمل المواصفات القياسية اللوائح الفنية على حماية المستهلك، والحد من ظاهرة الغش التجاري ومنع تداول السلع والمنتجات الرديئة في أسواق المملكة.