احتضنت مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية حفل أسبوع المرور الخليجي الـ33 تحت شعار "حياتك أمانة" على مسرح المدرسة مؤخراً برعاية المدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة بمشاركة واسعة من رجال المرور من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

ورحبت مديرة المدرسة عائشة جناحي، بالعقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة المدير العام للإدارة العامة للمرور، وبالمقدم أسامة بحر مدير إدارة الثقافة المرورية، وبالوفود الخليجية المشاركة في أسبوع المرور، مبدية اعتزازها بهذه الاستضافة الكريمة على أرض المدرسة، كما وجهت الشكر الجزيل لرجال المرور وعيونهم الساهرة لحماية أرض الوطن .

وأكدت مديرة المدرسة أهمية أسبوع المرور الخليجي في توطيد أواصر التعاون بين كافة دول مجلس التعاون، مشددة على القيمة المعنوية والمعرفية التي يحملها أسبوع المرور بالتوعية بأهمية الإنسان في مجتمعنا، وتوفير سبل السلامة له، وحمايته من الأخطار المحيطة به خاصة خطر الحوادث المرورية التي باتت تهدد فرحتنا وتعيق تقدمنا، لما تتركه من آثار مدمرة على الأفراد والمجتمع دون استثناء.


المقدم أسامة بحر، أثنى فيها على إدارة المدرسة واستضافتها للحفل، حيث أبدى إعجابه بالحملات التوعوية التي تقيمها المدرسة متمثلةً في حملة "اطلع قبل" والتي تهدف لتوعية أولياء الأمور بضرور الخروج المبكر من المنزل تفادياً لأخطار السير والحوادث المرورية.

وحث طلبة المدرسة على ضرورة إرشاد أهاليهم وذويهم بالالتزام بقواعد السلامة المرورية، نظراً لأن الطريق يشمل مستخدم المركبة والركاب ويجب على الجميع التكاتف فيما بينهم لتحقيق أعلى مستويات الانضباط.


تلى ذلك فقرةٌ للخطابة ألقتها مجموعة من طالبات المدارس الحكومية تتحدث عن الالتزام المروري وفائدته، ومن ثم تم عرض فيديو توعوي بتمثيل وإخراج طلبة المدرسة ومعلميهم حول خطر استخدام الهاتف أثناء القيادة وأخطاره السيئة، بعدها تم عرض فقرة تراثية راقصة من خلالها تم استرجاع عراقة الماضي وأصالة الحاضر وعرض أزياء جميل لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتم تكريم الوفود المشاركة وتوزيع الدروع التذكارية المقدمة من المدرسة إليهم والتقاط الصور التذكارية في أجواء مليئة بالتراحم والبهجة. كما تم تكريم المدرسة بدرع من الإدارة العامة للمرور وتسلمته مديرة المدرسة عائشة جناحي نظراً لاهتمام المدرسة بمبدأ الشراكة المجتمعية.