نظمت وكالة أنباء البحرين بالتعاون مع مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين ورشة عمل بعنوان (كتابة الخبر الصحفي)، وذلك لإثراء مهارات الطلبة الصحفية بالمعلومات وتعريفهم بطرق وكيفية كتابة الخبر وتحريره بشكل جيد وسلس.

قدمت الورشة الأستاذة ميرفت إبراهيم محمد مشرف خدمة "أطفال بنا" بوكالة أنباء البحرين، والتي تضمنت جانبين أساسيين هما النظري والعملي، حيث احتوى الجانب النظري على شرح تعريفي بالصحفي وما يقوم به من دور في المجتمع، والمواصفات التي يجب أن يتحلى بها، بالإضافة إلى المهارات التي تساعده لخوض تجربة الصحافة بكل سهولة ويسر.

كما تطرقت إلى طبيعة الخبر الصحفي، وأنواع الخبر الصحفي والفرق بينهما، وأقسام الخبر الأساسية كالعنوان والمقدمة والموضوع والخاتمة.


وبعدها تطرقت الأستاذة ميرفت إلى الجانب العملي وهو كيفية كتابة الخبر وما هي أهم المفاتيح المستخدمة لكتابة الخبر مثل (ماذا، من، متى، أين، كيف، لماذا)، بالإضافة الى التنوع في استخدام الكلمات المناسبة للخبر.

وخلال الورشة كتب الطلبة نماذج من المواضيع والأخبار المختارة وتم بعد ذلك قراءتها أمام الطلبة مع اكتشاف مواطن الخطأ وتصحيحها.

شارك في الورشة عدد من طلبة المدرسة، وعدد من المدرسين والمشرفين موضحين مدى اهتمامهم بهذا النوع من الورش ومدى أهميتها في تسهيل عملية كتابة الخبر في حياة الفرد ونشره بكل دقة ومصداقية.