أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن الحكومة تولي الشأن الاقتصادي والتجاري أهمية كبرى، وتعمل باستمرار على تهيئة المناخ والظروف التي تشجع الشركات وتسهل أعمالها وتحرص على تقديم المزيد من الحوافز والتسهيلات لرجال الأعمال والمستثمرين وتشجعهم على القيام بدورهم في الارتقاء بالاقتصاد الوطني، لافتا سموه إلى أن سياسة الحكومة الانفتاحية اقتصاديا وتجاريا يجب تطويعها بشكل أكثر فعالية لخدمة أغراض التنمية في مجالاتها المتعددة.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء استقبل بقصر القضيبية الأحد، عددا من المسؤولين ورجال الأعمال، حيث أكد سموه أن الحكومة تولي كل الاهتمام بالاستماع إلى ما يثار من آراء في كل شأن يخص المواطن أو الشأن التجاري والاقتصادي، وتعمل على تذليل أي عقبات بهدف تسريع عجلة التقدم في كافة المسارات التنموية من أجل صالح الوطن والمواطنين.

ونوه سموه باهتمام الحكومة بالتشاور والتنسيق مع أصحاب الشأن عند اتخاذ أي قرار أو إجراء يأتي ادراكا منها بأهمية الشراكة كعنصر فاعل لتحقيق الأهداف المرجوة، وبما يخدم متطلبات التنمية الشاملة ويحقق الازدهار للاقتصاد الوطني.



وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بدور رجال الصحافة والإعلام وكتاب الأعمدة في مد جسور التواصل بين أبناء المجتمع وترسيخ القيم النبيلة التي تعزز من وحدتهم وتماسكهم، منوها سموه بجهود للصحافة والإعلام في تعريف العالم بصورة مملكة البحرين الحقيقية وما تشهده من نهضة حضارية وتنموية في مختلف المجالات.

وتطرق صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع الحضور إلى الشأن الدولي، حيث أكد سموه أن التحركات التي تقودها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أسهمت في تحقيق التوازن والاستقرار في المنطقة.