نظم معهد الإدارة العامة "بيبا"، ورشة عمل تحت عنوان "كيف تعد ورقة عمل؟" هدفت إلى تطوير المهارات البحثية على أسس منهجية، تزامناً مع عقد المؤتمر الدولي المشترك بين الجمعية الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة "IASIA" وشبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة "مينابار"، الذي تستضيفه مدينة رام الله في فلسطين خلال الفترة من 3 - 7 يوليو 2017، بعنوان "الإدارة العامة تحت الضغط: نحو إدارة عامة مرنة متجاوبة تعاونية وتحولية".

وتأتي هذه الورشة إيماناً من المعهد بأهمية البحث العلمي في تطوير الإدارة العامة ورفع الكفاءة والانتاجية، وذلك من خلال تأهيل الكوادر والطاقات البشرية وانخراطها بطريقة علمية ومنهجية في بحوث الإدارة العامة.

كما هدف معهد الإدارة العامة من خلال الورشة إلى دعم صناعة السياسات الحكومية المبنية على الأدلة والبراهين وحل المشكلات بوسائل البحث العلمي، والتي تحقق الأهداف التي يعمل عليها المعهد من خلال سعيه الدؤوب إلى تكريس أدوات البحث العلمي، وفق أحدث التقنيات والأساليب العلمية الحديثة.



يذكر أن مؤتمر شبكة مينابار الذي ستستضيفه مدينة رام الله الفلسطينية خلال يوليو القادم بتنظيم من ديوان الموظفين العام بدولة فلسطين وبالشراكة الاستراتيجية مع كل من الجمعية الدولية "IASIA" وشبكة "مينابار" ومعهد الإدارة العامة بمملكة البحرين "بيبا"، سيتناول موضوع التحديات المتزايدة التي تواجهها الإدارة العامة في المنطقة، وفي بيئة تتسم بالاضطرابات الاجتماعية والضغوط الاقتصادية المستمرة. ويهدف المؤتمر إلى استكشاف أفضل النماذج والأساليب في مجال الإدارة العامة التي تجسد عناصر المرونة والاستجابة والقدرة على التحول والتعاون والابتكار.

وسيناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات الفرعية وفق 4 مسارات متوازية، وفي إطار كل من هذه المسارات سيتم تنظيم جلسات نقاش عامة، وحلقات لاستعراض موضوعات السياسة العامة، وأوراق بحثية، وستتداخل جلسات النقاش العامة وحلقات استعراض السياسة العامة مع فعاليات المؤتمر في إطار الموضوع العام الذي يتناوله المؤتمر.