حسن عبدالنبي

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني عن إنشاء عدد من المجمعات التجارية في البحرين خلال الفترة المقبلة، مشيراً أن أحد تلك المجمعات يقع بالقرب من جسر الملك فهد، ويمتد على مساحة تفوق مساحة مجمع السيف بالمحرق، وهو قيد الإنشاء خلال الفترة الحالية، ويضم 4 طوابق.

وأكد أهمية الاستثمار في قطاع التجزئة وخصوصاً في المجمعات التجارية، وذلك دعماً للحركة السياحية في المملكة، مبيناً أن الحكومة تدعم هذا النوع من الاستثمارات.


وعن مجمع الأفنيوز قال الوزير: "من المتوقع افتتاح المجمع كمرحلة أولية خلال أكتوبر المقبل، في حين ستكون المرحلة الثانية في مارس 2018، على اعتبار أن بعض المحلات التجارية بحاجة إلى أعمال ديكور خاصة"، لافتاً إلى أن المجمع سيخلق بين 1100 إلى 1300 وظيفة مباشرة.

وتبلغ كلفة مشروع "الأفنيوز- البحرين" نحو 45 مليون دينار، وهو مملوك لمجموعة من المستثمرين البحرينيين بالاشتراك مع شركة محمد حمود الشايع، المتخصصة في قطاع التجزئة ومقرها الكويت، وشركة مباني، وهي الشركة المالكة لمجمع "الأفنيوز" الكويت.

ويعتبر "الأفنيوز" مشروعاً ترفيهياً، وهو الأول من نوعه في المملكة نظراً لضخامته ولتنوع الأنشطة التي يقدمها لزواره على امتداد 1.5 كيلومتر، منها 75 ألف متر مربع مساحات خضراء مفتوحة وحدائق عامة، أما المساحة المخصصة للتأجير فتشغل مساحة تبلغ 38.000 متر مربع، ويتكون من طابق واحد ويستوعب أكثر من 1.400 سيارة.

وسيتيح "الأفنيوز" للزوار الاستمتاع بكورنيش متميز مطل على واجهة بحرية وتضم منطقة مخصصة للعب الأطفال ومضماراً للجري وصالة ألعاب إلى جانب المطاعم والمقاهي ودور السينما، أما التصميم الداخلي للمحلات التجارية فهو يتميز بأشكال هندسية فريدة تجمع في مضمونها عدداً من الأزمنة المختلفة التي ستبرز الحقبة التاريخية التي عاصرتها الدول المختلفة.