أعلن الجيش الأردني في بيان الأحد، أن حرس الحدود الأردني أحبط خلال الساعات الـ72 الماضية محاولة تهريب مخدرات وقتل شخصين حاولا اجتياز الحدود الأردنية السورية.

وقال الجيش في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إن "قوات حرس الحدود أحبطت خلال الـ72 ساعة الماضية محاولة تهريب كمية من المخدرات حيث حاول ثلاثة أشخاص إجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية".

وأضاف أنه "تم تطبيق قواعد الأشتباك مما أدى إلى مقتل إثنين وإصابة الثالث الذي لاذ بالفرار بإتجاه العمق السوري". وأوضح البيان انه "بعد تأمين المنطقة وتفتيشها تم العثور على 49 الف و900 حبة ترامادول و200 الف حبة كبتاغون وتحويلها إلى الجهات المختصة".



وشدد الأردن الذي يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ منذ اندلاع الازمة في سوريا في مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الاراضي السورية للقتال هناك. كما اعتقل وسجن العشرات من تجار المخدرات. وتؤكد وزارة الداخلية أن 85% من المخدرات التي يتم ضبطها معدة للتهريب الى خارج الاردن.

وعقوبة الاتجار بالمخدرات في الأردن هي السجن لفترة تراوح بين 3 أعوام و15 عاما تبعا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها الى السجن لثلاث سنوات.

وكان مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطروانة أعلن في 23 أغسطس 2016 أن السلطات الأردنية ضبطت أكثر من 6 أطنان من المخدرات واوقفت أكثر من 13 ألف شخص بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازتها وتعاطيها خلال النصف الاول من العام الماضي.